البورصة العالمية في سطور

البورصة العالمية في سطور

0 المراجعات

أسئلة تدور دائما في الأذهان …

هل البورصة تعتبر دخل حقيقي للفرد 

أم تعتبر البورصة هادرة للوقت والمال

الإجابة الحقيقية هي أن البورصة بالفعل من افضل وسائل تحقيق الربح وأكثرها تشويقا حيث أن الدخول في عالم البورصة والأسهم العالمية وتحقيق أرباح كثيرة ليس بالصعب ولكن الصعب هو كيفية التحكم في رأس المال والأعصاب والهدوء عند التداول وإتخاذ القرارات الخاصة بالشراء أو بالبيع حيث أن البورصة هي عملية شراء أو بيع أسهم لشركات سواء محلية أو عالمية .

وتعد الاخبار هي الوسيلة الأولي لتحديد قرار شراء أو بيع اي سهم في اي دولة 

فعلي سبيل المثال …

شركة مثل (آبل)تصدر إصدار جديد من الأي فون الخاص بها في شهر سبتمبر من كل عام فإذا كان ذلك الإصدار ذو مزايا كبيرة فسيرتفع سعر السهم أما لو هناك مشاكل في الإصدار أو أية عيوب فسنجد السهم ينخفض تدريجيا  لذلك الاخبار ثم الأخبار ثم الأخبار لكل من يتداول في البورصة سواء في دولته ام خارج دولته .

لذلك التحليل الاخبار مهم جدا وقراءة العديد من الأخبار المتعلقة بالشركة التي ستقوم بشراء أو بيع السهم الخاص بها ومحاولة قراءة الأخبار الخاصة بالشركة من أكثر من مصدر وقراءة توقعات المحللين الاقتصاديين قبل أي عملية شراء أو بيع. كما أن التنوع في شراء العديد من الأسهم لشركات مختلفة هو الافضل من شراء أسهم لشركة واحدة حيث أن كما يقول المثل (لا اضع البيض في سلة واحدة)لأن من الوارد حدوث مشكلة لشركة ما أو إعلان إفلاسها مما سيضر باموالك إذا كنت تمتلك أسهم في هذه الشركة فقط أما إذا قمت بالتنويع فمن الأكيد أن جميع الاسهم للشركات المتنوعة لن تخسر مما سيحافظ علي رأس مالك من الضياع .

لذلك أكررها أن التنويع هو من الخطوات الهامة في النجاح في عالم البورصة .

وحسن إدارة راس المال هو أهم  خطوات النجاح وبداية تحقيق الأرباح لأن عدم الإدارة الجيدة لرأس المال ستخرجك.من عالم البورصة سريعا.

وفي المقالات القادمة سنحاول أن نحلل بعض الاسهم العالمية ونضع لها التوقعات المناسبة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

2

followings

1

مقالات مشابة