طريقة استخراج الذهب

طريقة استخراج الذهب

0 المراجعات

في هذا المقال سوف نعرف الخطوات المطلوبة لمعرفة طريقة اكتشاف المعدن الثمين (الذهب) واماكن تواجده وطريقة إستخلاصه من الحفر والاستخراج إلى السبك والبيع ايضاً .

أولاً :-

استكشاف المنطقة المتواجد بها الذهب وهي كالاتي :

يتم إجراء دراسات جيولوجية لتحديد المناطق التي قد تحتوي على تراكمات ذهبية ويتواجد بها كميات عالية لتحقيق أكبر عائد إقتصادي . 

وسوف نكتشف فيما بعض أهم الاماكن التي يتواجد بها الذهب في مصر وسوف نتابع ايضاً أسماء الاماكن ومرفقة بالصور .

ثانياً :-

الحفر: هناك عدة طرق للحفر والإستخراج وهي كالاتي :

1- يتم حفر الآبار للوصول إلى الصخور التي قد تحتوي على الذهب وهي بالأيدي العاملة .

2- بإستخدام الحفارات والمعدات الثقيلة .

3- بالتفجير يتم استخدام المتفجرات لكسر الصخور وتسهيل استخراج الذهب .

ثالثاً :-

سحق الصخور أو الطحن .

  • - تمر الصخور المستخرجة بعملية سحق لتقليل حجمها وتسهيل استخلاص الذهب والطحن لابد أن يكون بعدة طرق إما بطريقة خط إنتاج ضخم وهذا يكون على مستوى الشركات الكبرى أو على المستوى المتوسط او الصغير وهذا يسمى بالتعدين الأهلى او العشوائي وسوف نستوضح مهنى كل مسمى بالتفصيل الدقيق وطريقة كلاً منهما بالتفصيل .

رابعاً :-

معالجة الخام كالأتي :

1- يتم إستخدام الفصل الفيزيائي لفصل الذهب عن بقية المعادن وهذا يسمى بـ ( التركيز الجاذبي ) وهو تركيز الجاذبية لتجميع الجسيمات الثقيلة للذهب.

2- يتم استخدام طريقة المعالجة  بالمواد الكيميائية لفصل الذهب من بقية المعادن .

خامساً :-

تكرير الذهب : وهي عملية يتم فيها  تكرير الذهب للحصول على نقاوة عالية و يجب الانتباه إلى أن هذه العمليات تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة، وتتطلب مراعاة للآثار البيئية والاستدامة. كما يجب أن تتم هذه العمليات بمراقبة صارمة للسلامة والصحة، حيث إن استخراج الذهب ينطوي على مخاطر كبيرة للعمال والبيئة . 

وفي المقال القدام سوف نستوضح كل عملية بالتفصيل وبالصور وأيضاً بقص مايحدث في مجال التعدين واستخلاص الذهب وبالمغامرات التي قام بها الكاتب بشكل شخصي وعن كيفية استخراج الذهب واستخلاصه بشكل دقيق وكيفية تحقيق أعلى عائد ربح وعن التكلفة الفعلية للإستخلاص وعن أماكن تواجد المعدن فى جبال وصحراء مصر الشرقية وعن يوميات الكاتب كـ(دهاب) وعن يوميات دهاب فى صعيد مصر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة