شهادات 27%: إقبال كثيف من المواطنين.. وتوقعات بتجاوز حصيلة 500 مليار جنيه

شهادات 27%: إقبال كثيف من المواطنين.. وتوقعات بتجاوز حصيلة 500 مليار جنيه

0 المراجعات


شهادات 27%: إقبال كثيف من المواطنين.. وتوقعات بتجاوز حصيلة 500 مليار جنيه. 
فى ظل ارتفاع معدلات التصخم فى مصر طرح بنكانومن اكبر البنوك العاملة فى مصر وهما البنك الاهلى المصرى وبنك مصر شهادات ادخار جديدة بفائدة سنوية 27%  وذلك محاولة من الحكومة للحفاظ على قيمة اموال المواطنين وتقليل السيولة فى السوق. 
المحتوى الرئيسي:
كما انة اليوم الخميس بلغت حصيلة شهادات الادخار حوالى 380 مليار جنية لشهادات 27% و23.5% بنصيب 245 مليار جنية للبنك الاهلى و135 مليار جنية لبنك مصر. 
ولم تقم البنوك بتحديد وقت محدد لانتهاء هذة الشهاظات لكنه من المتوقع ان تتجاوز حصيلة هذة الشهادات حوالى 500 مليار جنية متجاوزين شهادات 25% و22.5% ادخار سابقة للعام الماضى. 
وتبدا فئات هذة الشهادات من 1000جنية ومضاعفاتها ويمكن للافراد العاديين اصدارها او القصر او الاجانب. 
ويمكن شراء الشهادات من خلال الإنترنت والموبايل البنكي، كما يمكن شراؤها من أي فرع من فروع البنك.
ومن جانبه، قال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، إن طرح البنك الاهلي و بنك مصر شهادات استثمار بنسبة 27% تستحق بنهاية العام و 23.5% تستحق شهرياً هو أمر جيد للغاية وستستطيع جذب المواطنين اليها، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال شديد من قبل المواطنين عليها.
وأضاف الدكتور وليد جاب الله أن اقبال المواطنين على شهادات 27% سيكون له اثر في انخفاض سعر الذهب والدولار خلال الفترة القادمة حيث انها تسحب السيولة من السوق. 
وأوضح الدكتور وليد جاب الله أن ارتفاع عائد الشهادات إلى 27% سيؤدي إلى اتجاه المواطنين للاستثمار في هذه الشهادات بدلًا من الذهب أو الدولار، مما سيؤدي إلى انخفاض الطلب على هذه السلع، وبالتالي انخفاض أسعارها. 
وأشار الدكتور وليد جاب الله إلى أن شهادات 27% تتميز بأنها مضمونة من البنك المركزي المصري، كما أنها توفر عائدًا ثابتًا طوال فترة الشهادة، مما يجعلها خيارًا آمنًا ومناسبًا لكثير من المواطنين.
خاتمة المقال:
شهدت شهادات 27% إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث بلغت حصيلة الإصدارات الجديدة حتى الآن 380 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تتجاوز 500 مليار جنيه في الفترة القادمة.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

2

متابعهم

7

مقالات مشابة