7 طرق حقيقية لكسب المال عبر الانترنت 2024

7 طرق حقيقية لكسب المال عبر الانترنت 2024

0 المراجعات

هل هى حقيقة أم ماذا ؟
قد يخطر ببالكم أحيانا أن فكرة كسب المال عبر الإنترنت هي مجرد كذبة أو مجرد نوع من الخيال، وتبدو للوهلة الأولى وكأنها حلم بعيد المنال. لكن الحقيقة، أنه مع وجود الأدوات والعزيمة على فهم وإنجاز العمل، أصبح كسب المال عبر الإنترنت أمرا ممكنا وفعليا بالنسبة للكثير ومن خلال العديد من الطرق المختلفة التي سنستعرضها جميعا -بإذن الله- في ذلك المقال حيث نستكشف 7 طرق مختلفة يمكنكم من خلالها البدء بجني الأرباح وتحقيق الدخل الثابت من المنزل أو أي مكان تتوفر فيه خدمة إنترنت جيدة. فلا داعي للانزلاق في فخاخ "كسب المال السريع غير المضمون" والتي سأشرح كيف تتعرفوا عليها ؛ وبالمقابل سنركز على طرق مشروعة وجادة لتستثمروا مهاراتكم فيها وتتعلمون بناء مصدر دخل إضافي، أو حتى تحولها إلى مشروعكم الرئيسي.

الفقرة التالية سنبدأ بالحديث عن المجالات التي لا ينبغي لكم العمل عليها

طرق الكسب من الإنترنت التي أنصحكم بالابتعاد عنها حتى لا تضيعوا أموالكم ووقتكم

 أهم نصيحة أقدمها لكم هي الابتعاد عن أي أفكار أو مواقع تربح المال السريع؛ فهناك الكثير من الأساليب الاحتيالية التي تستغل طموح الأشخاص وتعمل على الاحتيال عليهم أو على أوقاتهم ومن أهم الأمثلة على هذا الأمر:

1- مواقع المقامرة وهي الموقع التي تجعلكم تربحون نقود من خلال المراهنة على شيء وهي تشمل مواقع وتطبيقات وألعاب والتي تعتمد على أن تمنحكم نقودا مقابل أن تخمنوا أي شيء أو تدوير عجلة أو تلعب لعبة معينة تربحون منها نقودا ضخمة.
2- كثير من مواقع الاستثمار بالأخص القائمة على العملات الرقمية وهي التي تعدكم مثلاً بالحصول على ربح هائل مقابل إيداعكم بعض الأموال فيها وبمجرد وضعكم للمال تتعرضون للنصب ولا تستردونها.
3- مواقع التي تقول لكم مثلاً شاهد هذا الفيديو وستربحون من عليه 1 دولار أو أكثر من خلال المشاهدة.
4- المواقع التي تخبركم أنكم ستربحون أرقاما خيالية دون أن يتطلب الأمر أي خبرة.

كل تلك المواقع نصابة تحتال على أموالكم أو وقتكم ومجهودكم أو سرقة بياناتكم الشخصية إذا ركزوا على بناء مهاراتكم الحقيقية وتقديم خدمات أو منتجات ذات قيمة للمجتمع، وتذكروا أن النجاح يحتاج إلى الاجتهاد والصبر... وبالطبع هناك طرق كثيرة لأكتشاف المواقع التي تحاول الاحتيال عليكم.

كيف تكتشفوا المواقع التي تسرق أموالكم أو وقتكم ومجهودكم؟

هناك الكثير من المواقع التي تعمل على كشف المواقع الاحتيالية التي ترغبون بالعمل بها وتكشفوها من خلال عرض آراء الذين عاملوا بها بشكل سابق أو كشف تاريخ تلك المواقع مثل هل هناك شخص لم يحصل على أموال لأي سبب ما كل ما عليكم هو الدخول على تلك المواقع ووضع رابط الموقع الذي تعملون عليه وقراءة الآراء وتجارب الناس وتقيمهم ومن أهم تلك المواقع التي تكشف المواقع النصابة موقع ترست بيولت الموجود بأسفل.

https://www.trustpilot.com/
اكتشف قدراتك وافتح أبواب الفرص الأن:

بالتأكيد يمكنكم أن تمتلكوا مهارات ومميزات خاصة بكم يحسدكم عليها الآخرون. سواء كانت الكتابة الإبداعية، تصميم الجرافيك، أو المعرفة في مجال معين، أو حتى مهارة التواصل الإجتماعى الشيق، يمكنكم الاستفادة منها في عالم الإنترنت. لا تترددوا في تجربة أفكار مختلفة، واستفادوا من الموارد المتاحة لتطوير مهاراتكم واكتساب خبرات جديدة وسنساعدكم في النصائح التالية كيف تتققنوا وتطوير تلك المهارات وتتعلمونها إن لم تكن تمتلكون أي خبرة.

7 طرق لكسب المال عبر الإنترنت:

وإليكم الآن ما سيجعلكم تكسبوا أموال حقيقية عبر الإنترنت استعدوا يا أصدقاء لتغير حياتكم ولكن بشكل حقيقي وبنصائح فعالة.

العمل الحر (Freelance):

بالمناسبة هذا أول عمل حقيقي حقق لي دخلا ثابتا ومضمونا لذا استغل مهاراتكم وخبراتكم لتقديم خدمات مستقلة عبر منصات مثل Upwork و Freelancer. اعمل على مشاريع قصيرة أو طويلة المدى، وحققوا عائدا ماليا مقابل كل مهمة تنجزونها. ولكن ما هو العمل الحر وكيف تبدؤون ومن أين وكيف تحصلوا على أول عميل وتكسبون ثقته إليكم الطريقة كاملة من هنا... دورة كاملة مجانية تحصلوا بنهايتها على شهادة العمل الحر لتكونوا جاهزين بموجبها على العمل في أي مجال تتخصصون فيه في العمل الحر. وهناك أيضا انشاء قناة على المنصة الشهيرة للفيديو المعروفة باليوتيوب, هناك شرح لها فى الفقرة التالية.

https://www.edraak.org/programs/course-v1:Hsoub+OFW+2018_T1/

إنشاء قناة يوتيوب (YouTube):

شاركوا المحتوى الذي تحترفونه مع العالم على يوتيوب فإذا كانت مهاراتكم الأساسية مثلا في الكتابة فيمكنكم حينها إنشاء قناة متخصصة في مراجعة الكتب والأفلام.، وإذا كانت مهارتكم الأساسية في التصميم والجرافيك يمكنكم إنشاء كورس على اليوتيوب لتعليم تلك المهارة إذا كان مهارتكم الأساسية هي الطبخ يمكنكم إنشاء قناة لتعليم الطبخ وهكذا يمكنكم تحقيق الدخل من خلال الإعلانات من شركاء اليوتيبوب، أو من إعلانات التسويق بالعمولة لمصانع تتفقون معها، والترويج للمنتجات والخدمات المرتبطة بهم.

ويبقى سؤال مهم من أين تبدؤون وكيف ننشأ قناة على اليوتيوب وكيف تفعلون الربح وما هي شروط العمل على اليوتيوب كل هذا ستجدونه في واحد من أفضل كورسات تعلم إنشاء قناة على اليوتيوب ستجدونه مجانا في الرابط التالي:

 https://www.youtube.com/watch?v=np86rMrXcO8&list=PLhbKjDcx_7aPa9pjmuGfjTuPBxmi7nab9

هناك أيضا طريقة أخرى لكسب المال عبر استهداف العملاء إذ كان من موقع بلده أو مجال عمله, التى سوف أتحدث عنها فى الفقرة التالية.

3. متجر دروبشيبينج (Dropshipping):

دروبشيبينج هو ببساطة مجال عمل حيث لا يقوم صاحب المتجر بتخزين المنتجات، وإنما يعرضها على متجره الإلكتروني ويطلبها من المورد الذي يقوم بشحنها مباشرة إلى العميل وهذا ما عليكم فعله وتعلم كيفية فعل ذلك من الألف إلى الياء من خلال متابعة الرابط التالي.

linkedin

كسب المال عن طريق كتابة المقالات من المدونة الخاصة بكم و شرح هذا موجود فى الفقرة التالية. 

4. مدونة (Blog):

أنشؤا مدونة حول موضوع يثير اهتمامكم و (expertise) لديكم. استفيدوا من الإعلانات، التسويق بالعمولة، أو بيع المنتجات والخدمات الرقمية (مثل الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية) لكسب المال. ماذا يعني هذا الحديث يعني ببساطة أنكم أمام أسهل طريقة للربح من الأنترنت لا تحتاجون فيها سوى هاتف وبعض المهارات البسيطة في الكتابة التي يمكنكم أن تتعلموها لتكتبوا عن (شيء تحبونه) وويا حبذا لو كتبتم عن شيء تحبونه وتجيدون الكتابة فيه ويبحث عنه الناس عندها ستصل لأرباح هائلة بعد المدوانات تصل أرباحها اليومية لأكثر من 100 دولار وبعضها يصل إلى 1000 دولار هذا ليس وهم ولكن بالطبع تلك المدوانات كان أصحابها يعملون عليها لسنوات حتى أصبحت تحقق ما يصل أو يتجاوز ال 1000 دولار، فهل إذا قمتوا على مدونة وأصبحتم تحققون بعد 3 أو 6 شهور من العمل الجاد ما يصل إلى 500 دولار شهريا فهل هذا سيء... سيقفز في ذهنكم سؤال بديهي ولكن كيف؟

حسناُ سأمنحكم أفضل كورس تبدؤون من خلاله رحلتكم في الكسب والتي لن تحتاجوا أكثر من هاتف وإنترنت تعملون من خلاله لتتعلموا من الكورس المجاني كل شيء يرتبط من طريقة إنشاء المدونة وحتى تحقيق الربح من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/playlist?list=PL-G5rMAFTALi1AM8jyM-a7BGb1JzY6wSz

طريقة أخري لكسب المال ككتابة قصة أو رواية أو عكل كتاب لتعليم خبرة ما أو فى اى مجال دراسى مثل الفقرة التالية.

5. تأليف كتاب إلكتروني (Ebook):

شاركوا معرفتكم وخبرتكم من خلال تأليف كتاب إلكتروني يباع عبر متاجر الإنترنت هل تحبون كتابة القصص ومشاركتها هل لديكم مهارة إنشاء الكتب التعليمية أو التحفيزية إذا كانت إجابتكم بنعم فيمكنكم البدأ على الفور بكتابة كتابكم بالطبع أنتم هنا تمتلكون بالفعل مهارة الكتابة ولكنكم ببساطة لا تعرفون من أين تبدؤون حسنا سأمنحكم الطريق ومن أين تبدؤون لنشر كتبكم الإلكترونية.

https://www.visme.co/ar/ebook-creator/

عالم التطوير وصناعة التطبيقات والالعاب فى الهواتف الذكية , و فن و مجال مربح للغاية يطلبه جميع الشركات الصغيرة والضخمة و سوف نتكلم عنه فى الفقرة التاليةز

6. تطوير تطبيقات (App Development):

اقتحموا عالم البرمجيات واحصلوا على دخل من تطوير تطبيقات الهواتف الذكية. فإذا كنتم تحبون البرمجة وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية فهو واحد من أكثر المجالات طلبا سواء في المواقع التي تقدم خدمات العمل الحر أو شركات التوظيف التي يكون متوسط الرواتب فيها يصل من 4 إلى 5 أرقام بالدولار أنتم حتى يمكنكم العمل لتنشأ تطبيقكم الخاصة وشركتكم الخاصة التي ببعض من التخطيط والتسويق والجهد يمكنكم أن تحققوا حرفيا ما يتجاوز المليون دولارا (هذا الأمر ينهلق فقط بقوة طموحكم ومدى جديتكم في تطبيق ما تجيدونه وتعلمتوه) ولكي لا أطيل أكثر دعني أرشدكم لأول الطريق هنا كورس بشهادة معتمدة مش شركة جوجل.

https://developer.android.com/courses/android-basics-compose/course

إذا كنتم معلمون فى مدرسة أو جامعة و الراتب غير كافى, فيمكنكم أن تتعرفوا كيفية الوصول للدخل الثبت الكافى من خلال قرائة الفقرة التالية.

7. التدريس الافتراضي (Virtual Tutoring):

هل لديكم مهارة التدريس وترغبون في أن يشارككم معرفتكم وخبراتكم التعليمية بتقديم دروس أو برامج تعليمية عبر الإنترنت والربح منها؟ ولكنكم لا تعرفون كيف ستبدؤا ؟ حسنا يمكنكم الربح من مهارة التدريس أونلاين ((في أي مجال)) على منصات مثل كمرود , وباي هيب , وتيتشر باي تيتشر ودعوني أمنحكم شرحا مبسطا كيف ستقومون بذلك بشكل مفصل.

https://blog.khamsat.com/how-to-make-online-courses/

أخر شيء سوف أقدمه لكم هو نصيحة أريد المشاركة بها لكم وهى كالتالى.

نصيحة من القلب للنجاح في عملك على الأنترنت:

هناك 10 الطرق الأخرى التي يمكنكم الربح من خلالها على الإنترنت ولكن أنا قصدت هنا بذكر أهم المجالات التي تمت تجربتها بنجاح مني ومن أغلب الأشخاص الذين تعلمت منهم، ولكن من المهم أن تعرفوا وتتأكدوا أنكم لستوا بحاجة لأن تبدؤون بدراسة وتعلم كل تلك الكورسات بالطبع... هذا ليس كلاما عمليا من المهم أن تختاروا طريقة واحدة منها تميلوا ان تتعلموها وتتوافقوا مع وقتكم وما أنتم قادرون على توفيره، فكل ما هو مطلوب منكم في تلك اللحظة هو:

أن تحددوا هدفكم:

ما الذي تأملون في تحقيقه من خلال العمل عبر الإنترنت؟ هل تبحثون عن مصدر دخل إضافي؟ أم تريدون بناء مشروعك الخاصة؟ بمجرد أن تعرفوا هدفكم، يمكنكم تطوير خطة عمل مناسبة.

و تقوموا ببحثكم:

قبل أن تبدؤوا أي مشروع أو وظيفة عبر الإنترنت، قوموا بإجراء بحث جيد حول السوق والاتجاهات الحالية بدايتي من تصفح طرق العمل المذكورة في تلك المقالة. وعن طريق دراسة من كورس إلى ثلاثة على الأكثر سيساعدكم ذلك على فهم ما يحتاجه الجمهور وكيفية تقديم قيمة لهم من خلال ما تعلمتموه ومن الجميل أن هذا سيكسبكم مهارات وخبرات إضافية تساعدكم في الكسب.

وابتعدوا عن الأفكار السريعة:

كما ذكرنا سابقا، لا تقعون في فخ الأساليب الاحتيالية التي توعد بالثراء السريع. النجاح عبر الإنترنت يتطلب العمل الجاد والصبر.

كنوا صادقون مع جمهوركم:

احرصوا على تقديم منتجات أو خدمات ذات جودة عالية تلب احتياجات جمهوركم. إذا كنت صادقين مع جمهوركم، فستكونون أكثر عرضة للنجاح على المدى الطويل فقط عليكم أن لا تتعجلون النجاح ولا تجعلون الفشل في التطبيق يوقفونكم عن الاستمرار فنحن نتعلم من الخطأ أكثر مما نتعلم من النجاح.

قموا ببناء علامة تجارية قوية:

ساعدوا جمهوركم على التعرف عليكم وتذكركم من خلال بناء علامة تجارية قوية. تأكدوا من أن موقع الويب الخاص بكم ووسائل التواصل الاجتماعي ومنتجاتكم أو خدماتكم تعكس علامة تجارية متسقة.

تواصلوا باستمرار مع جمهوركم:

أتواصل مع جمهوركم بانتظام عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو المدونة الخاصة بكم. اجعلهم يشعروا وكأنهم أجزاء من مجتمعكم، وسوف يكونون أكثر عرضة للشراء منكم أو الاشتراك في خدماتكم.

أطلقوا العنان لإبداعكم:

لا تخافوا من تجربة أفكار جديدة وابتكار طرق جديدة لجذب جمهوركم. إذا كنتم مبدعين، فستكونون أكثر عرضة للنجاح في أي مجال، أطلقوا العنان لخيالكم وأبدعوا!

خاتمة كسب المال عبر الإنترنت هو عالم واسع ومفتوح، وهناك العديد من الطرق المختلفة لتحقيق النجاح فقط عليكم الاختيار الطريقة التي تناسب مهاراتكم واهتماماتكم، والعمل الجاد والمثابرة، يمكنكم تحقيق أهدافكم المالية وبناء مستقبلكم فقط لا تحددون أهدافا كبيرة بالبداية فلا يوجد من حقق 100 دولار من أول يوم عمل ولكن بالدراسة والتعلم والتجربة فقط تتحقق تلك النتائج أرجو من الله أن يوفقكم في أهدافكم في عام 2024 ويسعدني أن تشاركوا برأيكم في تقيم المقال ومشاركته مع من تحبون.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة