التدريب الصيفى شركة ماكدونالدز ٢٠٢٣

التدريب الصيفى شركة ماكدونالدز ٢٠٢٣

0 المراجعات

شركة ماكدونالدز هي شركة عالمية لتشغيل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة. تأسست الشركة في عام 1940 على يد الرجل الأعمال الأمريكي ريتشارد ماكدونالد وشقيقه موريس ماكدونالد في سان برناردينو، كاليفورنيا.

توسعت الشركة بشكل كبير على مدار العقود القليلة الماضية، وتعد اليوم واحدة من أكبر شركات الوجبات السريعة في العالم، وتتواجد في أكثر من 100 دولة مختلفة. وتقدم ماكدونالدز قائمة واسعة من الوجبات السريعة التي تشمل البرغر والسندويشات والوجبات الجانبية مثل البطاطس المقلية والمشروبات الغازية والحلويات والمأكولات الإفطارية.

تشتهر ماكدونالدز أيضاً بممارستها لإستراتيجية التوسع العالمي، حيث تعمل على تكييف منتجاتها وأساليبها لتناسب المستهلكين في الدول التي تتواجد بها. وتعمل الشركة على تطوير أساليب وتقنيات جديدة لتحسين تجربة المستهلك في مطاعمها، مثل تقنية الطلب الذاتي والتوصيل السريع وتوفير خيارات غذائية صحية.

التدريب الصيفي في شركة ماكدونالدز للطلاب

الاقسام 

قسم العمليات

 مسؤول عن جميع جوانب المطاعم اليومية بما في ذلك المبيعات وخدمة العملاء ومراقبة الجودة وتطوير الموظفين والتدريب وتوفير إدارة فعالة لخط العمل فعالة والموارد بشرية


الموارد البشرية
قسم الموارد البشرية مسؤول عن تصميم وتنفيذ برامج وسياسات الموارد البشرية التي تساعد قادة الشركة على إدارة القوى العاملة بشكل أفضل ، مع الهدف العام المتمثل في بناء وتطوير قوة عاملة قادرة على مساعدة الشركة على تحقيق أهدافها.


التدريب،التعلم والتطوير
قسم التدريب، التعلم والتطوير مسؤول عن مواءمة أهداف الموظف وأدائه مع أهداف المنظمة. وهي مسؤولة عن تحديد فجوات المهارات ثم تطوير وتقديم التدريب لسد هذه الفجوات.


التسويق
يلعب قسم التسويق دورًا حيويًا في الترويج لأعمال ورسالة الشركة. إنه بمثابة واجهة لشركتنا ، حيث يقوم بتنسيق وإنتاج جميع المواد التي تمثل الأعمال. فيبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى العملاء و العملاء المحتملين ، والمجتمع ، مع إنشاء صورة شاملة تمثل شركتنا بشكل إيجابي.


المشتريات/التوريد
قسم المشتريات يدير تدفق البضائع. وهذا يشمل جميع الخطوات التي تحول المواد الخام إلى منتجات نهائية. هذا يتضمن التبسيط لأنشطة الموردين الخاصة بالأعمال التجارية لزيادة "القيمة" للعميل إلى الحد الأقصى واكتساب ميزة تنافسية في السوق.


المالية
يضمن قسم المالية الإدارة المالية الفعالة والرقابة المالية اللازمة لدعم جميع أنشطة الأعمال. وهذا يشمل اقتناء وإدارة وتخطيط إنفاق الأموال على الأصول المختلفة.


تكنولوجيا المعلومات
قسم تكنولوجيا المعلومات مسؤول عن توفير البنية التحتية  للتشغيل الآلى. ينفذ القسم حوكمة الأنظمة التكنولوجية للشركة وصيانة البنية التحتية ووظائف الأنظمة بشكل عام لاستخدام الشبكات وأنظمة التشغيل ، ويساعد الوحدات التشغيلية من خلال تزويدهم بمستوى القدرة الوظيفية الذى يحتاجونه.


التنمية
قسم التنمية مسؤول عن اختيار مواقع مطاعمنا ، وتصميم أعمال البناء الكاملة ، وأخيراً صيانة مباني المطاعم ومعداتنا.


الشئون الادارية
تتمثل المسؤولية الرئيسية لقسم الشئون الإدارية في إدارة عقود الإيجار بأنواعها.

لينك التقديم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

76

متابعين

56

متابعهم

1

مقالات مشابة