كيف تشتري الذهب و تضمن نقاوته و هل هو استثمار آمن لك ؟ نصائح مهمة

كيف تشتري الذهب و تضمن نقاوته و هل هو استثمار آمن لك ؟ نصائح مهمة

0 المراجعات

تعتبر سبائك الذهب خيارًا شائعًا لمن يتطلعون إلى شراء هذا المعدن النادر. تباع سبائك الذهب عادة بالجرام أو الأوقية ويجب ختمها بالنقاء والصانع والوزن على مقدمة العارضة.
عند شراء الذهب ، تعتبر معايير النقاء مهمة للغاية حيث يجب أن تحتوي سبائك الذهب من الدرجة الاستثمارية على 99.5٪ على الأقل من الذهب الخالص ليتم اعتبارها سبائك وعادة ما تكون معفاة من جميع الضرائب المعمول بها.


في تقرير نشرته مجلة فوربس الكندية ، قال الكاتبان كات تريتينا وآرون برافرمان: "إذا كنت ترغب في شراء الذهب ، فكل ما تحتاجه هو حساب استثماري".

في كندا ، على سبيل المثال ، يمكن شراء الذهب مباشرة من أحد البنوك الخمسة الكبرى في البلاد ، إما شخصيًا في أحد الفروع أو عبر الإنترنت أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والحسابات المصرفية الفعلية. يمكن الحصول على الذهب في غضون 24 ساعة ما لم تتجاوز قيمته 10000 دولار.

تقدم البنوك الكندية الكبرى أيضًا خدمات التخزين لعملائها ، مما يسمح لهم بالحصول على حساب وصاية مجانًا إذا كنت لا تريد تخزين الذهب في المنزل. ومع ذلك ، فإن الذهب الذي تخرجه من البنك يختلف عن الذهب الذي تخزنه في البنك ، لأن الذهب يتم تخزينه بشكل جماعي في البنك. وللتأكد من أن الذهب الذي تسحبه من البنك ملكك حقًا ، يمكنك اختيار تخزينه في نموذج خاص يسمح لك بذكر اسمك عليه ، ويتكبد تكاليف شحن وتأمين وكتابة إضافية.

العملات الذهبية :- 

يضيف المؤلفون أن بعض الأشخاص يحبون جمع العملات الذهبية ، مثل النسر الذهبي الأمريكي أو ورقة القيقب الذهبية الكندية ، لكنهم يدفعون أكثر مما يدفعون مقابل نفس الكمية من الذهب المحتفظ بها في شكل شريط. تطبق الضرائب. أيضًا ، تحتوي العملات المعدنية عادةً على نسبة أقل من الذهب الخالص من السبائك.

يمكن شراء العملات الذهبية من خلال التجار الموثوق بهم ومحلات البيدق. للحماية من الاحتيال أو التزوير ، يمكنك التحقق من أصالة العملات الذهبية للسك الملكي الكندي باستخدام برنامج خاص يتحقق رقميًا من العلامات الأمنية الخاصة على العملات التي لا يمكن رؤيتها إلا بجهاز.
 
بالنسبة للعملات المعدنية القديمة أو من مصادر غير موثوقة ، يمكنك التحقق من صحتها من خلال بعض الاختبارات البسيطة ، مثل:

المغناطيس: الذهب ليس ممغنطًا ، لذا إذا كان بإمكانك التقاط عملة معدنية بمغناطيس ، فهي ليست مصنوعة من الذهب.

اختبار "ping": عندما تضغط على العملة الذهبية ، يجب أن تسمع صوت رنين عالي النبرة.

اختبار السيراميك: إذا قمت بتشغيل الذهب على لوح سيراميك غير مطلي ، يجب أن ترى علامات ذهبية ، وليس علامات سوداء.

حمض النيتريك: يجب ألا يتأكسد الذهب الخالص أو يتآكل عند وضعه في حامض النيتريك ، لكن القيام بذلك ينطوي على مخاطر لأنه سيلحق الضرر بالمعادن الأخرى أو أي عناصر ذهبية غير نقية.

عوامل يجب مراعاتها عند شراء الذهب


يشرح المؤلف بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار إذا قررت شراء الذهب المادي ، وهي:

التخزين: أنت بحاجة إلى مكان آمن لتخزين الذهب الخاص بك. يمكنك بالطبع تخزين الذهب في المنزل ، لكن العديد من المستثمرين يفضلون الوصاية. ضع في اعتبارك أن التخزين الآمن قد يضيف إلى تكاليف الاستثمار في الذهب.
التأمين: إذا قررت تخزين الذهب في المنزل ، فمن الضروري تأمين الذهب الخاص بك لحماية نفسك من السرقة أو الكوارث الطبيعية.
 

العقود الآجلة وعقود الخيارات :-


تتطلب عقود الذهب الآجلة التزامًا بشراء أو بيع الذهب بسعر محدد في المستقبل. مع عقود الخيارات ، يمكنك الدخول في اتفاقية يمكنك من خلالها اختيار شراء أو بيع الذهب إذا وصل إلى سعر معين في تاريخ محدد مسبقًا.
لشراء عقود الذهب الآجلة أو عقود الخيارات ، فأنت بحاجة إلى حساب وساطة ومعرفة واسعة بالصناعة.

هل الاستثمار في الذهب اختيار جيد؟
إذا كنت تتطلع إلى الثراء السريع من خلال اندفاع الذهب الحديث ، فقد تكون في المكان الخطأ. على مدى السنوات الخمس الماضية ، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 36٪ ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 104٪ خلال نفس الفترة.


وأوضح أن السبب هو أن البعض يرى الذهب كملاذ آمن ضد التضخم وتراجع السوق. على سبيل المثال ، خلال السوق الهابطة 2007-2008 ، انخفضت الأسهم ككل بنسبة 33٪ ، بينما انخفض الذهب بنسبة 2٪ فقط.

لكن أسعار الذهب يمكن أن تكون متقلبة للغاية ، مما يعني أن الذهب ليس استثمارًا آمنًا تمامًا. ولكن يمكنك تكوين محفظة متنوعة دون إضافة الذهب. ولكن إذا كنت تريد الاحتفاظ ببعض الذهب في حسابك الاستثماري ، ابقي على أن يشكل نسبة ضئيلة من استثمارات حسابك الاستثماري .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

13

متابعهم

1

مقالات مشابة