أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم الاستثمار في الذهب؟

أيهما أفضل الاستثمار العقاري أم الاستثمار في الذهب؟

0 المراجعات

الاستثمار العقاري أم الاستثمار في الذهب؟ من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير منا، حيث يحتار كل فرد في كيفية اختيار نوع الاستثمار الأنسب حتى يمكنه تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح من خلاله، ولذلك نوضح لكم عبر الفقرات التالية الكثير من المعلومات والتفاصيل حول مميزات وعيوب أكثر من نوع من الاستثمارات لكي يمكنك اختيار أفضل نوع منهم بكل سهولة.

هل الاستثمار العقاري أفضل أم الاستثمار في الذهب؟

لكي يمكنك الحصول على إجابة هذا السؤال بالتفصيل يجب أن تتعرف على مزايا وعيوب كل نوع منهم.

أولا الاستثمار العقاري

يعتبر من أفضل أنواع الاستثمارات على الإطلاق، ولكن يجب أن تحصل على عقار متميز لك يمكنك تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح بعد مرور فترة، وتتمثل أهم عوامل اختيار العقار في النقاط التالية:

  • يجب أن تحرص على اختيار موقع جغرافي متميز، حيث يمكنك الحصول على وحدة سكنية في أحد المدن الجديدة أو أحد الكمبوندات سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو غيرها من المدن المميزة.
  • كما يجب أن تكون الوحدة قريبة من أهم الخدمات سواء الأساسية أو الترفيهية.
  • يجب أن تحصل عليه بأفضل سعر ممكن، ويمكنك الاستعانة بأحد الشركات العقارية المتخصصة في بيع وشراء العقارات.
  • يمكنك تأجير الوحدة والحصول منها على دخل ثابت، أو تركها مدة ثم تقوم بإعادة بيعها مع تحقيق الربح منها.
  • يمكن أن يجد البعض أن الاستثمار العقاري من أنواع الاستثمارات طويلة المدى التي تحتاج وقت طويل لتحقيق قدر مناسب من الربح، ولكنه من الاستثمارات المضمونة التي لا تحمل خسائر لأن العقارات سعرها في حالة زيادة مستمرة، وفي حالة شراء عقار فإن قيمة المبلغ الذي تم الشراء به سوف تقل مع مرور الوقت وارتفاع الأسعار بينما يزيد سعر العقار مع مرور الوقت، لذلك فإنه من أكثر أنواع الإستثمارات المضمونة.
  • من النقاط الهامة جدًا أن تحصل على الوحدة السكنية من خلال مصدر موثوق به وأن تتأكد من صحة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بملكية الوحدة حتى لا تتفاجأ بمشاكل فيما بعد.

ثانيا الاستثمار في الذهب

بعض الأفراد يفضلون الاستثمار في الذهب حيث يمكنك شراء بعض المشغولات الذهبية أو العملات الذهبية والاحتفاظ بها فترة، ولكن في حالة شراء الحُلي يجب ألا يحتوي على فصوص لأن قيمته تقل عند بيعه.

ويعتبر الاستثمار في الذهب كذلك من أنواع الاستثمارات المضمونة إلى حد كبير، ولكن بالمقارنة مع الإستثمار في العقارات ومميزاته فإن الاستثمار بالعقارات هو الأفضل، حيث يرتفع سعر الذهب أحيانًا وينقص خلال أوقات أخرى، كما يزيد أحيانًا بنسب ضئيلة، أما العقارات فإن سعرها في حالة زيادة مستمرة.

هل الأفضل شراء قطعة أرض أم شقة سكنية؟

في حالة رغبتك في الحصول على وحدة سكنية للسكن بها وليس للاستثمار يمكنك الحصول على قطعة أرض بسعر مناسب وبالتالي يمكنك تقسيمها بالشكل الذي ترغب به، وبناء المنزل أو الفيلا بالتقسيم المناسب لك وعدد الغرف المناسب لك، وكذلك تشطيبها تبعًا إلى ذوقك الشخصي.

أما في حالة رغبتك في الاستثمار العقاري فإن الحصول على شقة هو الأفضل حتى يمكنك تأجيرها على الفور أو بيعها بعد فترة قصيرة وتحقيق ربح، أو تركها مدة أطول للحصول على قدر أكبر من الربح.

وفي الختام لقد تحدثت من خلال السطور السابقة حول الاستثمار العقاري وهو هو الأفضل أم الاستثمار في الذهب، وتعرفنا على التفاصيل الخاصة بكل نوع منهم، وبالتالي يمكنك اختيار أنسب نوع من الاستثمارات التي تناسبك وتلائم الإمكانيات الخاصة بك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة