الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Emma Vip المستخدم أخفى الأرباح
اسلام ابراهيم Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$1.73

هذا الإسبوع
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Abdulhakeim المستخدم أخفى الأرباح
Mahmoud Fahmi حقق

$1.12

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
كريمة المستخدم أخفى الأرباح
كيف تبدأ مشروعك من الصفر؟ كيف تبدأ مشروع خاص بك بالإضافة إلى عملك؟

كيف تبدأ مشروعك من الصفر؟ كيف تبدأ مشروع خاص بك بالإضافة إلى عملك؟

 لست مضطرًا لترك وظيفتك المضمونة فورًا ، إذا كان لديك حلم ومشروع خاص تريد تنفيذه والغمل به ، فمن حققه ينتظر حتى يتمكن من تحقيق ما تريد ، وخلال هذا الوقت ، أنت يمكنك القيام بالعديد من الأشياء ، مثل التحقق من دوافعك ، والتواصل مع الحلم وإنشاء رؤية شخصية لموضوعك ، ابحث عن شخص ما لمشاركة حلمك معه ، واستمر في التعلم ، واكتشف الجوانب الإيجابية لعملك الحالي ، وتحقيق الأهداف اليومية الصغيرة التي تجلب لك أقرب إلى الحلم الكبير إذا كنت من شاب يفكر في ترك وظيفته ، ينصح روبرت كيوساكي ، المليونير العصامي:

"اسمحوا لي أن أعرض لكم تجربتي في اليوم الذي تركت فيه وظيفتي لأصبح رجل أعمال بدوام كامل. كان ذلك اليوم من أكثر الأيام رعبا وخوفا بالنسبة لى في حياتي. كنت أعلم أنه لم يعد هناك راتب ثابت ولذلك كنت قلقاً ، ولا تأمين صحي ، ولا خطة تقاعد ، ولا إجازة سنوية مدفوعة الأجر أو إجازة مرضية. ويضيف في الواقع أن ترك وظيفة لبدء عمل تجاري أمر محفوف بالمخاطر وفيه مغامرة كبيرة ؛ أحيانًا يكون الافتقار إلى الخبرة والخوف من فقدان الدخل الثابت هو ما يمنع الكثير من الناس من التفكير في بدء أعمالهم التجارية الخاصة ".

 

كيف أبدأ مشروع خاص بالإضافة إلى عملي؟

 1. التركيز على المنتجات وليس الخدمات: 

        الفكرة الأولى التي قد تتبادر إلى ذهن الموظف هي استغلال المهارات والخبرات التي يمتلكها في عالم الأعمال وتقديمها كخدمة استشارية لبناء عمل يركز على الاستشارات. تكمن مشكلة تقديم المشورة كعمل جانبي في أنه ليس لديك عمل خاص بك ، بل لديك وظيفة. الخدمات عمل معقد ، لأنه عليك بيع وقتك عليها ؛ إذا لم تعمل ، فلن تكسب المال. وعندما تحتفظ بعملك بدوام كامل وتقوم بعمل استشاري إضافي ، فسيؤدي ذلك إلى الإرهاق والانهيار في النهاية.

     بدلاً من بيع الخدمات ، ابحث عن طريقة لإنشاء منتج ؛ إذا كنت ستقدم خدمة استشارية ، فجمع دورة أو دورة يمكنك بيعها ، وإذا كنت كاتبًا ، فاكتب كتبًا يمكنك بيعها ؛ يبيع العديد من الكتاب كتبهم على موقع أمازون مقابل دولار واحد لكل نسخة ويكسبون دخلاً حتى أثناء نومهم. إن التفكير في الخدمات التي يمكنك تقديمها وتحويلها إلى منتج يمكن بيعه أمر ذكي للغاية ومبدع. إذا قمت بذلك ، فستكسب حتى لو كنت لا تعمل!

 2. حوّل هواياتك إلى أعمال

      يستغرق بدء مشروع جديد الكثير من الوقت ؛ لذلك من الأفضل أن تفعل شيئًا تحبه منذ البداية. فكر في الطريقة التي تقضي بها وقت فراغك ، وما الذي أنت شغوف به حقًا؟ ربما لديك شغف كبير بالطهي ، ابحث عن طريقة لكسب المال من خلال الطهي. إذا كنت تحب الصيد ، افتح متجرًا لبيع أدواته ، أو إذا كنت قارئًا نهمًا وترغب في كتابة أو كتابة كتاب أو توظيف حبك للحلويات في صنعه. ضع فنك في خدمة عملك ؛ الأعمال الناجحة هي تلك التي تجمع بين العلم والفن والهواية.

3. تعلم كيفية الاستثمار:

       من أهم الطرق لبناء عمل جانبي هو بدء عمل تجاري استثماري. هذا يعني الاستثمارات التي تتطلب رأس مال صغير بالإضافة إلى مساهمة صغيرة من وقتك وجهدك. يمكنك استثمار مدخراتك في شراء أصول مالية موثوقة تدر دخلاً جيدًا يمكن أن يتجاوز راتبك من وظيفتك الحالية ، وهذه خطوة ذكية نحو الحرية المالية. يتطلب هذا الاستثمار بعضًا من وقتك في التعلم المالي ، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لتوفير المال لاستثماره ، وبمجرد دخولك في اللعبة ، لن تكون هناك حدود لطموحك. ولا تنس أنه يمكنك القيام بهذه المهمة في وقت فراغك.

4. العمل على إنشاء فريق متميز: 

       العديد من رواد الأعمال والشركات الجانبية هم من البسطاء ؛ يحاولون توفير المال وعدم الإنفاق على أشياء مثل المحاسبة أو الشؤون القانونية. ولكن نظرًا لأنهم غير مدربين على القيام بمثل هذا العمل ، فسوف يتحملون تكاليف إضافية طويلة الأجل ، مثل تكلفة الوقت وتكلفة الفرصة البديلة ؛ لذلك ، قم بتعيين محاسب غير متفرغ لتدقيق حساباتك وتعيين محام أو مستشار قانوني لمتابعة شؤونك القانونية. إذا كنت تعمل في مجال العقارات ، فاعمل مع وكيل عقارات ذي خبرة. ركز على الوظيفة التي قمت بها بشكل جيد ودع الآخرين يقومون بعملهم. 

5.تقنية الرفع: 

هناك العديد من الوسائل التكنولوجية التي تساعدك على تقليل وقت العديد من المهام التي كانت تستغرق منك عدة ساعات وتكملها في ثوانٍ أو دقائق. قم بإجراء الأبحاث وإدارة خدمات العملاء وبرامج أتمتة التسويق لإرسال رسائلك الإلزامية تلقائيًا. استخدم برنامج إدارة المشاريع للمساعدة في إدارة فريقك. إمكانيات تسخير التكنولوجيا لا حصر لها.

6. حدد جدولك الزمني بشكل فعال:

        أحد الأعذار الشائعة لدى بعض الناس هو كيف يمكنني القيام بعمل جانبي أثناء عملي بدوام كامل؟ ليس لدي الوقت. إنه بعيد عن الواقع. إذا قاموا بمراجعة أنفسهم وكيف يقضون وقتهم ، فسيجدون الكثير من الوقت للقيام بالكثير من العمل. تكمن مشكلة العديد من الأشخاص في أنهم تركوا جدولهم الزمني يتحكم فيهم بدلاً من أن يتحكموا به. 

لا داعى للقلق؛ سيأتي يوم ستضطر فيه إلى ترك وظيفتك ، إذا اتبعت الخطوات والنصائح التي ذكرناها ، فستغادر بالفعل على ما يرام. لذا يمكنك الآن بدء عملك الخاص بالإضافة إلى وظيفتك الرئيسية. ابدأ اليوم وستكون رائعًا غدًا. 


 

التعليقات (3)
Nour Alhouda

2022-08-09 11:54:35

أحسنت النشر
mohamed ibrahim

2022-08-14 15:09:23

روعة
YoussefMagdy

2022-10-26 18:50:46

خورافي ❤️❤️
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.