الربح من العقارات 2023

الربح من العقارات 2023

0 reviews

حدث بالفعل في يوم صعب زي ده علي الناس في مصر .

صديق عايش بره مصر اشتري معايا شقه سكنيه من سنه ونص في مشروع park lane العتال تقسيط علي ٩ سنين  بسعر متر ١١ الف جنيه و القسط الربع سنوي بتاعه ٤٥ الف جنيه كان بيحول فيه ٣ الاف دولار كل قسط و بعدين فضل يحول كل ٣ شهور مبلغ اقل للقسط لحد النهارده الصبح بيكلمني انه بدل ما يحول ٣٠٠٠ دولار بقي بيحول اقل من ١٥٠٠ دولار و معاه مكسور ١٥٠٠ دولار و دخله زاد و يسمح ليه انه يكملهم ٢٠٠٠ و طالب مني اشوفله شاليه في الساحل لانه مكانش قادر يشتريه من سنه ونص و دلوقت يقدر وعايز يبقي ليه second home يستخدمه في اجازاته و يأجره كمان يجيب دخل وهو بنفس الدخل الحالي كمقيم بره مصر قادر يضيف منتج اخر الي محفظته ..
الصديق ده دفع خلال السنه ونص ٢٥٪؜ فقط من ال الشقه السكني اللي يستلمها كمان سنه ونص ويبقي كمل فقط ٤٥٪؜ من تمنها الدفتري علي سعر متر ١١ الف علما ان سعر المتر الحالي ١٦ الف في المطور يعني علشان قراره بالشراء يطلع غلط من سنه ونص لازم سعر المتر يثبت في السنه ونص الجاين علي ١٦ و الدولار يكسر ٥٠ جنيه و مفيش سعر متر عقار بيرخص في مصر و اغلب المطورين اللي واقفين علي رجلهم قافلين بيع و بيعملو اعادة تسعير علي الاوضاع الجديده .

مشتريات المصرين في الخارج والاجانب في العقارات في مصر مكمله و هاتبقي نوعية في الاستهداف و الكفاءه.

بشكل شخصي اتمني ان المصرين في الخارج و الاجانب في ٢٠٢٣ يشترو بنص الفلوس عقارات واصول و النص التاني استثمار في شركات ناشئه صناعية deep tech بتطلع منتج يتصدر يجيب دولار .
و دور المصرين في الخارج السنين الجايه هايتجاوز احتياجنا ل وفوراتهم الماليه فقط في الاقتصاد لكن تأثيرهم هايعبر للسياسات ..

اللي عايش جوه مصر وشايف الكلام مستفز معاه كل العذر بس ده واقع و بيحصل .

3 أنواع من الاستثمار العقاري المربح.

1. العقارات التجارية
المساحة التجارية هي بالتأكيد واحدة من أفضل أنواع الاستثمار العقاري المربح. هناك العديد من أنواع المساحات التجارية، بما في ذلك الصناعية والتجزئة والمكاتب، وحتى أماكن وقوف السيارات. ومن المتوقع عموما أن يسفر الاستثمار في حيز تجاري عن عائد استثمار مرتفع. وعلاوة على ذلك، سوف تكون تؤجر لأعمال بدلا من الأفراد. وهذا يعني أن العملية برمتها ستكون أكثر سلاسة، لأن الشركات تميل إلى الاهتمام بصورتها، وبالتالي ستقوم بالاهتمام بالعقار وإدارته إدارة بشكل صحيح. وبالإضافة إلى ذلك، معظم الشركات تميل إلى دفع الإيجار في الوقت المحدد، لأنها لا تريد أن تفقد المكان. إذا وجدت فرصة للاستثمار في عقار تجاري في منطقة مزدهرة، أنظر في اتخاذ الفرصة العقارية المناسبة قبل فوات الأوان.

2. عقارات سكنية للإيجار
عادة ما تكون العقارات السكنية مسار آمن لاتخاذه، كما أنها استثمار مباشر وبسيط. إذا كنت ستستثمر في عقار سكني، سوف تكسب المال من الإيجار الشهري الذي تتلقاه من المستأجر. على المدى الطويل، هذا يمكن أن يجعلك تكسب الكثير من المال. وسوف تضمن أيضا الدخل على أساس منتظم. ومع ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هذه العقارات سوف تحتاج إلى صيانة منتظمة للحفاظ على قيمتها. وعلاوة على ذلك، قد تواجه المستأجرين الذين يفشلون في الدفع في الوقت المحدد أو يرفضون دفع مقابل لأي ضرر تسببوا فيه داخل العقار. قد لا تتمكن أيضا من تأجير العقار لفترة من الوقت. كل هذه هي العقبات التي قد تؤثر على الأرباح التي تجنيها من هذا الاستثمار. إذا قررت لأي سبب من الأسباب بيع العقار، فمن المحتمل أن تستفيد من عملية البيع. في حين أنه من المتوقع أن تشهد معظم العقارات زيادة في القيمة، فمن الأفضل الاستثمار في منطقة تظهر إمكانيات النمو. وهذا يضمن تقريبا أن تكون قادر على تأجيرها باستمرار وحتى الاستفادة من بيعها إذا قررت القيام بذلك.

3. إعادة تجديد عقار وبيعه
يشترى هذا العقار بغرض إعادة بيعه، وهي ليست مهمة سهلة. هذا العقار عادة ما يكون في حالة سيئة عند بيعه ويشترى بسعر رخيص نسبيا. ثم يقوم المستثمر بإصلاحه وبيعه لتحقيق ربح. هذا النوع من الاستثمار هو الأفضل بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى كسب المال بسرعة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا النوع من الاستثمار يتطلب معرفة قوية بمجال العقارات والعمل المكثف. أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى العثور على عقار في حالة شبه سيئة ولكنه يظهر إمكانيات كبيرة. ثم، سوف تحتاج إلى العثور على حلول لإصلاحات سهلة ورخيصة من شأنها أن تزيد من قيمة العقار. وأخيرا، سيكون عليك تسويق العقار من أجل كسب المال من البيع. الاستثمار في مثل هذا العقار يتطلب الإبداع والمعرفة والكثير من الجهد. إذا تم القيام به بشكل صحيح، يضمن هذا النوع من الاستثمار الربح في فترة قصيرة نسبيا من الزمن.

 

 

معكم . Mohamed Alfhakhry 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

1

متابعهم

4

مقالات مشابة