الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
تطور التأمين على الحياة حول العالم

تطور التأمين على الحياة حول العالم

تطور التأمين على الحياة حول العالم

The evolution of life insurance around the world

1- تزامن ظهور التأمين على الحياة  life insurance  مع ظهور التأمين البحري Marine insurance  في القرن الرابع عشر عندما أدرك التجار وملاك السفن أن نجاح الرحلة البحرية يعتمد إلى حد كبير على مهارة القبطان ، ثم لجأوا إلى التأمين على الحياة life insurance لقبطان السفن ضده. إصاباتهم وعجزهم ، وعندما ظهرت مخاطر القراصنة كما تضمنت التأمين على حياة القبطان والبحارة ضد خطر القراصنة.

اقتصر التأمين على الحياة في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، وخاصة إيطاليا واليونان ، واستخدم كمكمل للتأمين البحري Marine insurance  لتعويض حياة قباطنة السفن والبحارة في القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

2- عُرفت أول بوليصة تأمين على الحياة  A life insurance policy في إنجلترا في بداية القرن السادس عشر عام 1536 م ، بينما كان تأمين المعاشات Pension insurance  موجودًا في إنجلترا منذ عام 1512 م. بالنسبة لبوليصات التأمين الأولى على الحياة  First life insurance policies، تم تحديد القسط على أساس نسبي وكان مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمبلغ التأمين insurance amount ، مما يعني أنه لم يأخذ في الاعتبار ، عند تحديد قسط التأمين insurance fee ، أيًا من العوامل الأخرى التي نعرفها اليوم. لتحديد قيمة القسط ، مثل العمر والجنس والمهنة وما إلى ذلك. أي أنه تم بطريقة بدائية لا علاقة لها بالطرق الحديثة.

3- في نهاية القرن السادس عشر ظهر الجدول الأول للفائدة المركبة في عام 1693 م وهي السنة التي يمكن على أساسها تحديد تاريخ ظهور الأسس الفنية للتأمين على الحياة  life insurance  مثل Edmondhali الذي يُدعى أبو التأمين Father of insurance ، وضع جدول الوفيات الأول. وقد استند إلى سجلات الولادة والوفاة من مدينة بريسلاو القديمة Old city of Breslau  الواقعة على نهر أودر Oder River. منذ هذا العام ولمدة قرن من الزمان يتم احتساب أقساط التأمين على الحياة Life insurance premiums  وتأمين المعاشات  Pension insurance بطريقة تقريبية وليس على أساس نقص علمي متكامل وإحصاءات ونقص في البحث العلمي Research  .

four boy playing ball on green grass

4- في عام 1699 م تم إنشاء أول شركة تأمين على الحياة Life insurance company في إنجلترا باسم جمعية تأمين الأرامل والأيتام Widows and Orphans Insurance Association.

5- في عام 1706 م ظهرت منظمة مشتركة أخرى وهي جمعية الصداقة Friendship Society . اقتصرت عضوية هذه الجمعية على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 45 عامًا. أولئك الذين أرادوا العمل في التأمين سيتقدمون لإجراء مقابلة مع مسؤولي الإدارة ، حيث يجيب على بعض الأسئلة ، وبناءً على تلك المقابلة الشخصية والجانب الصحي للعضو ، يصدر مسؤولو الإدارة قرارهم سواء أو عدم قبول التأمين لذلك العضو ، والمقابلة الشخصية والأسئلة المطروحة فيها هي المصدر التاريخي للبيانات التي تلبي الطلب على التأمين Insurance  كما نعرفه اليوم.

حددت جمعية الصداقة Friendship Society هذه قسط تأمين ثابت لجميع الأعمار ، وكان هذا القسط في البداية ستة جنيهات وأربعة شلنات. جنيه ، لذلك قررت جمعية الصداقة Friendship Society تخفيضها إلى خمسة جنيهات بحيث يكون مبلغ التأمين في حدود واحد. مائة جنيه ، أي أن معدل القسط السنوي كان 5٪ من مبلغ التأمين ، ولا يوجد مقارنة مع معدل القسط الحالي ، لأن من يبلغ من العمر 30 عامًا يدفع أقل من النصف في المائة من مبلغ التأمين ، وتزداد هذه النسبة مع العمر ، تصل إلى 1.5٪ إذا كان الشخص يبلغ من العمر 50 عامًا.

6- في عام 1762 م ، تم إنشاء أول جمعية تعمل على أسس علمية متينة في إنجلترا ، وقد قامت هذه الجمعية بحساب الأقساط حسب عمر المؤمن عليه ، فهي العملية في الأنظمة الحديثة.

7- في هذا التاريخ ظهرت شركات تأمين على الحياة Life insurance companies في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية. في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم خلال العام إنشاء شركة تأمين متخصصة في تأمين أرامل الوزراء وأيتامهمAn insurance company specialized in insuring the widows and orphans of ministers . 1759 .

 هذه الشركة هي واحدة من أقدم شركات التأمين في العالم The oldest insurance company in the world ، ولا تزال تعمل حتى الآن. في ألمانيا نجد جمعية معاشات الأرامل البروسية Prussian Widows' Pensions Association ، التي تأسست عام 1776 م ، وفي عام 1787 م ظهرت أول شركة تأمين على الحياة في فرنسا ، حيث تم إنشاء شركة رويال للتأمين على الحياة ، لكنها لم تدم طويلاً.

- في بداية القرن التاسع عشر بلغ عدد شركات التأمين على الحياة  life insurance في إنجلترا ثماني شركات ، وظهرت بعض الشركات في فرنسا حيث تأسست شركة التأمين العام عام 1819 م ، كما ظهرت بعض الشركات في ألمانيا حيث ظهرت شركة Mutual تأسست الهيئة لتتعهد بالتأمين على الحياة life insurance عام 1829 م. وكانت أول شركة تأمين على الحياة The first life insurance company تتعامل مع الجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1812 م.

9- بدأ التأمين على الحياة life insurance في الانتشار وتوسع نطاقه في جميع الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ، بعد الأسس العلمية التي بدأها هالي ودعمها من بعده دي مويفر وليونارد إيلار وتوماس يونج وجومبيرتز وهيرهولست وماكيهام. مستقر ، مما أدى إلى ظهور الأدوات الفنية المستخدمة حتى الآن في التأمين على الحياة. وبالمثل ، فإن ظهور الإحصاء كأداة علمية تحدد مسار البحث العلمي في أشينغول بألمانيا ، وظهور الديموغرافيا (الديموغرافيا) على يد سوزميليك ساهم كثيرًا في استقرار هذه الأسس العلمية ، بالإضافة إلى ظهورها. معاهد الاكتواريين أو الجمعيات الخاصة بهم في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، وكان لكل ذلك تأثيره على مدى ونطاق التأمين على الحياة.

10- تعتبر الفترة من 1870 إلى 1910 م فترة نمو متزايد للتأمين على الحياة life insurance في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث زادت مبالغ التأمين الصالحة أكثر من ستة أضعاف خلال هذه الفترة وزادت الأصول الثابتة لشركات التأمين على الحياة life insurance إلى أكثر من عشرة مرات.

التعليقات (2)
eslamlegend14

2024-02-18 14:42:47

مقال رائع
محمد عبد الحليم

2024-03-24 18:08:01

ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.76

هذا الإسبوع

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.