الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.77

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.50

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.77

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.50

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.81

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
أفضل أفكار لمنتجات SaaS للشركات الناشئة في المستقبل

أفضل أفكار لمنتجات SaaS للشركات الناشئة في المستقبل

يتحرك عالم الأعمال والتكنولوجيا بسرعة كبيرة بحيث يصعب التنبؤ بالاتجاهات التي ستكون عليها بعد عام واحد فقط من الآن. ومع ذلك ، ستكون في رفقة جيدة إذا حاولت تخيل المنتجات والخدمات التي ستنتشر قريبًا ؛ تعتمد الشركات الأكثر ابتكارًا اليوم على توقعاتها حول ما ستجلبه تكنولوجيا الغد.
وصلت الشركات الناشئة SaaS إلى ذروة النجاح لأن هذا النموذج قد تم تبنيه من قبل شركات كبيرة مثل Google و Apple و IBM. ستشارك هذه المقالة بعض الخبرات في بناء أعمال SaaS بالإضافة إلى تحليل أفكار المنتج بناءً على الخدمات الحالية الناجحة ، على أمل أن تساعدك في البدء في مشروعك!
ما هو عمل Saas؟
يوفر منتج SaaS الخاص بالشركة للمستخدمين إمكانية الوصول إلى ميزاته ودعمه وخدماته الفنية على أساس الاشتراك. عادةً ما يدخل المستخدمون عن بُعد إلى البرنامج من منازلهم أو مكاتبهم عبر متصفح الإنترنت - على الرغم من أن البعض قد يستخدم بدلاً من ذلك أجهزة خاصة مثل الهواتف الذكية لإجراء الصفقات بسرعة أكبر من أي وقت مضى!
يختلف سعر وخطط الاشتراكات اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة ، سواء كنت بحاجة إلى خدمات دعم العملاء منهم أيضًا أم لا.
تختلف التكلفة أيضًا بناءً على نوع حل تخزين البيانات الذي يقدمونه ؛ إذا كانت هناك مساحة كبيرة متاحة بحسابك ، فسيكون الوصول إلى هذه الميزات المميزة بدون رسوم إضافية ، بينما تطلب الشركات الأخرى الدفع قبل أن يبدأ الوصول!
أفضل 14 فكرة لمنتج SaaS للشركات الناشئة في المستقبل
1. مخاوف الخصوصية
لماذا تحتاج شركتك الناشئة إلى سياسة خصوصية: بدء عمل تجاري جديد؟ شيء واحد يجب أن تعتني به على الفور هو وضع سياسة خصوصية تحدد كيفية جمع واستخدام وحماية معلومات عملائك.
يمكنك العمل على النموذج الخاص بنا أو تجميع النموذج الخاص بك - من الضروري التأكد من أن كل ما تقوم بتجميعه سيقف في المحكمة. فازت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) مؤخرًا بقضيتها الأولى ضد مطور تطبيقات كذب بشأن ممارسات الخصوصية الخاصة به (استقروا دون دفع غرامة).
أصبحت سياسات الخصوصية أكثر شيوعًا ، ويطلبها المستهلكون من الشركات في جميع الصناعات - بغض النظر عن كمية المعلومات التي يتم مشاركتها.
2. المدفوعات المتكاملة
كشركة ناشئة ، يعد التكامل مع حلول الدفع أمرًا بالغ الأهمية لأنه يجعلك أقرب إلى عميلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة معدل التحويل بشكل كبير ومنحك وصولاً أسهل لفهم أفضل لكيفية استخدام عملائك لمنتجك. جرب Braintree أو Stripe ، اللذان يقدمان عمليات تكامل سلسة وسهلة. تعد حلول الدفع أحد المجالات التي تتمتع فيها الشركات الناشئة بمساحة كبيرة للنمو والسيطرة على الشركات الكبيرة من خلال توفير حلول دفع أكثر سهولة لعملائها ، لذلك لا تفوت فرصة من هذا القبيل.
3. قنوات التوزيع القابلة للتطوير
أحد أهم أسباب فشل الشركات الناشئة الجديدة هو أنها لا تستطيع الحصول على عملاء. سرعان ما تصبح القنوات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة مشبعة ويصعب اختراقها. سيكون من المفيد إذا بدأت في البحث عن قنوات التوزيع الأخرى في وقت مبكر من خطة عملك. يمكن أن تكون إحدى هذه القنوات هي Saas (البرامج كخدمة).
بدلاً من البيع مباشرة إلى عملائك ، يمكنك محاولة بيع البرامج عبر الإنترنت التي توفر حلولاً للمشاكل الشائعة التي تواجهها الشركات كل يوم مثل كشوف المرتبات أو الفواتير أو الجدولة. مثل هذه الحلول هي أجزاء أساسية من البرامج التي تعتمد عليها العديد من الشركات يوميًا ، لذلك ستحصل على إيرادات شهرية متكررة وإنشاء خدمة بدلاً من مجرد منتج ؛ الناس بحاجة إلى المساعدة أكثر مما يحتاجون إلى المنتجات!
4. إنشاء تدريب SAAS
يعد تدريب SAAS منتجًا رائعًا يجب إنشاؤه ، خاصة إذا كنت تريد أن تكون رائدًا في الحوسبة السحابية. تخيل إنشاء دورات تدريبية حول كيف يمكن أن تفيد SAAS الشركات وتسويق ممارستك عبر الإنترنت.
يمكن لأنظمة SAAS أن تجعل بياناتها أكثر أمانًا للشركات الصغيرة وتحرر الموارد التي كان من الممكن إنفاقها في القلق بشأن مشكلات التكنولوجيا. تعتمد شركات مثل Amazon و Google أنظمة قائمة على السحابة ؛ يريدون من موظفيهم التركيز على نقاط قوتهم (البيع بالتجزئة / البحث ، إلخ) بدلاً من محاولة استكشاف المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا وإصلاحها.
يمكنك استخدام إستراتيجية مماثلة لتسويق دورتك الدراسية كبرنامج تعليمي من شأنه أن يمنح الناس المعرفة العملية حتى يعرفوا ما يمكن أن تقدمه SAAS - ولديهم الثقة في استخدامها بأنفسهم!

5. إنشاء بوابة دفع عالمية
يتراوح مقدمو الخدمات في هذا المجال من أولئك الذين يركزون على طريقة دفع معينة ، مثل الهاتف المحمول أو شيك عبر الإنترنت ، إلى أولئك الذين يقدمون العديد من الخيارات للمدفوعات عبر الإنترنت. يمكن أن يساعدك إنشاء بوابة في كسب المال عن طريق فرض رسوم على عملائك مقابل خدمة قبول بطاقاتهم.
قد تجد أن إنشاء منتجك الخاص مكلف للغاية بحيث لا يكون مفيدًا أو غير قابل للتطوير بدرجة كافية للتعامل مع الارتفاع الكبير في حركة المرور ، لذلك قد ترغب في البحث عن موفري الطرف الثالث بدلاً من ذلك. تأكد من أن الشخص الذي تختاره يتكامل مع النظام الأساسي ومحرك المعالجة.
على سبيل المثال ، يقدم PayPal خيارات متعددة ، بما في ذلك المدفوعات التي تتم عبر PayPal مباشرة وباستخدام بطاقات الائتمان من خلال بوابة Braintree الخاصة بهم ؛ دمجها مع موقعك من خلال مقتطفات التعليمات البرمجية المتوفرة على صفحة المطور الخاصة بهم.
6. إنشاء برنامج لتتبع المبيعات
يبدو أنه من المفترض أن يتم تتبع المبيعات يوميًا. ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من فرق المبيعات ، لا يزال تتبع المبيعات عملية يدوية - إذا تم إجراؤها على الإطلاق. يقوم مندوبو المبيعات بتسجيل المعلومات يدويًا كل يوم وفي بعض الحالات كل أسبوع. إذا تعطل أي شيء مع التتبع أو التسجيل ، فلن يتم فعل أي شيء لتتبع المبيعات حتى يلاحظ شخص ما.
7. أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني الحديثة
يستخدم المسوقون أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى جمهورهم المستهدف وزيادة المبيعات. عندما تريد تحقيق المزيد من المبيعات ، من المهم أن تبدأ في استخدام برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني.
إليك بعض أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني الرائعة التي يمكن أن تساعدك في عملك:
• MadMimi
• ابر
• MailChimp
• 8. شبكات الإعلان
• الشبكة هي مكان على الويب حيث يمكن بيع الإعلانات وتوزيعها. تتخصص شبكات الإعلانات بشكل عام في نوع واحد من المنتجات الإعلانية.
• من المهم بناء علاقات مع أكبر عدد ممكن من شبكات الإعلانات حيث يمكنها جميعًا أن تخدم غرضًا معينًا. على الرغم من أن مخزونهم قد لا يكون مناسبًا لك في البداية ، لا تنسَهم - لأنه عندما يصبح منتجك مناسبًا لجمهورهم ، سترغب في الاتصال بهم على الفور!
• كما هو الحال دائمًا ، ابدأ بالنظر في المنتجات الإعلانية التي تقدمها وما إذا كان بإمكان شركتك المساعدة في سد أي ثغرات في مخزونها أم لا (على سبيل المثال ، إذا كانت تعرض فقط ولكن ليس لديها عروض مدمجة).
• 9. تحليلات البيانات في الوقت الحقيقي
• البيانات الضخمة كبيرة جدًا لدرجة أنها تمر بعض الشيء في الوقت الحاضر. الانتشار الجديد هو تحليلات في الوقت الفعلي ، تهدف إلى تزويد الشركات ببيانات أكثر توقيتًا وقابلية للتنفيذ حول سلوك عملائها.
• أدخل تحليلات البيانات في الوقت الحقيقي (RDA). تستخدم هذه الأدوات خوارزميات التعلم الآلي لمراقبة التغييرات في السلوك وإبلاغ أصحاب الأعمال تلقائيًا عند حدوث شيء مهم.
• على سبيل المثال ، إذا ارتفع عدد الزيارات فجأة أو انخفض على موقعك ، يمكن لـ RDA إخطارك قبل أن يكون لديك الوقت للتحقق من Google Analytics أو حتى تسجيل الدخول إلى حسابك. يمكن للشركات بعد ذلك تكييف عروضها على الفور حسب الحاجة: هل تحتاج إلى المزيد من الخوادم؟ أو ربما حان الوقت لتعديل الأسعار.

• 10. تحليل آراء العملاء
• يعد الحصول على تعليقات المستخدمين تحديًا تواجهه جميع فرق تطوير البرامج ، ولكن من المهم جدًا تحقيق النجاح في تلك البيئات الحديثة التي تجعل الأمر أسهل. المستخدمون هم شريان حياتك ، وتحتاج إلى معرفة ما يريدون منك ، لذلك يمكن أن تكون أدوات مثل SurveyMonkey مفيدة.
• ماذا يريد العملاء؟ إنهم لا يقولون ذلك دائمًا بمثل هذه المصطلحات البسيطة - وهنا يأتي دور البحث في الاستطلاعات. احصل على معالجة لرغبات العملاء واحتياجاتهم من خلال التواصل مباشرة من خلال هذه المنصات.
• كلما زادت المعلومات التي تجمعها وترتيب أولوياتها ، زاد نجاح عملك في النمو والربحية. الانخراط مع المستخدمين المحتملين في كل مرحلة من مراحل التطوير ؛ معرفة ما يعتقدون أنه مفتاح لمساعدتهم على معرفة ما يريدون!
• 11. مجموعة اتصالات سهلة الإعداد
• Campfire هو تطبيق مراسلة خفيف الوزن يسمح لك بإنشاء مجموعات بسهولة. إنها واجهة بديهية تجعل الأمر سهلاً على أي شخص في مكتبك أو أعضاء فريق من أقسام مختلفة دون أي خبرة تقنية ، في حين أن مجموعة ميزاتها الواسعة تشمل كل شيء مثل غرف الدردشة المرئية والبث المباشر التي تعتبر مثالية عند التعاون في المشاريع عن بُعد
• Campfire هي خدمة دردشة جماعية مثالية لتعاون الفريق. تم شراؤها من قبل Atlassian وتعمل بشكل جيد مع منتجاتها الرائعة الأخرى مثل Jira Software أو HipChat أو Confluence على سبيل المثال لا الحصر!
• 12. بناء برنامج CRM
• اليوم ، يختار المزيد والمزيد من الشركات بيع منتجاتها وخدماتها رقميًا. وقد أدى ذلك إلى خلق حاجة أكبر لبرنامج إدارة علاقات العملاء (CRM).
• تعتمد المؤسسات على برنامج CRM للتعامل مع كميات كبيرة من تفاعلات العملاء وتتبع المقاييس الرئيسية حول التوقعات والعملاء والعملاء والعملاء والمؤثرين.
• يحتاج فريق المبيعات الحديث اليوم إلى CRM يمكنه مواكبة احتياجاته المتزايدة التعقيد. مع توفر Salesforce الآن على الاستضافة السحابية بنسبة 100٪ من خلال Heroku Enterprise ، يتمتع المطورون بفرصة لتزويد العملاء بطرق مبتكرة للتواصل مع العملاء باستخدام تطبيقات Salesforce Platform.
• 13. حلول الخدمات المتكاملة
• توفر الخدمات ، عند تقديمها عبر الإنترنت ، إيرادات متكررة مع القليل من النفقات العامة. على هذا النحو ، يمكنك بدء عملك بسرعة وبتكلفة زهيدة - سيكون لديك مصدر دخل ثابت في أقل من شهرين.
• كل ما تحتاجه لتقديم خدماتك عبر الإنترنت هو برنامج يتكامل مع البريد الإلكتروني وأنظمة التسويق (على سبيل المثال ، MailChimp أو HubSpot).
• إذا كنت ترغب في تقديم أكثر من خدمة واحدة ، ففكر في إنشاء مجموعة من المنتجات التي تتكامل بسلاسة حتى لا يشعر العملاء بأنهم ينتقلون بين شركتين مختلفتين.
• 14. إدارة المشروع
• لا تحظى حلول إدارة المشاريع بشعبية لدى الشركات الناشئة فحسب ، بل إنها مناسبة أيضًا للشركات النامية الأخرى. الطلب على وسيلة فعالة للحفاظ على المشاريع في المسار الصحيح والبقاء منظمة مرتفع.
• أدوات مثل Smartsheet و Asana و Evernote تنشئ مزيجًا مثاليًا من التنظيم والتعاون يبقي جميع أعضاء الفريق على اطلاع ومستعدون للعمل عندما يحين وقت الإنتاج.
• مع كبار العملاء مثل Gett و Quicken Loans و American Airlines ، يمكنك أن تراهن على أن هذه المنتجات ستظل قائمة لأن البرامج أصبحت بشكل متزايد جزءًا من الحياة التجارية اليومية.
• تغليف
• الفكرة الجيدة ليست كافية ، فالفريق الجيد من مطوري البرامج لا يقل أهمية عن ضمان التطبيق المليء بالميزات والناجح. يجب عليك توظيف مطوري برامج في الهند لضمان أفضل منتج برمجيات عالي الجودة وبأسعار معقولة للغاية.

التعليقات (6)
آيه حسين

2022-10-12 15:17:31

الخط عريض جدا
MARWANE

2022-10-12 21:18:16

يوجد ناس ضعيفي النظر .... ارجو المتابعة وشكرا
آيه حسين

2022-10-15 21:36:22

جيد
MARWANE

2022-10-16 18:48:44

شكرا لك
Atika

2022-10-16 02:28:39

جميلة
MARWANE

2022-10-16 18:48:55

شكرا لك
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.