أفضل المشاريع برأس مال خمسة آلاف جنيه فقط

أفضل المشاريع برأس مال خمسة آلاف جنيه فقط

0 المراجعات

مشروع تربية الدواجن:


تعتبر تربية الدواجن من أشهر المشاريع وأكثرها سهولة، ولكنها تتطلب بعض الاهتمام والمتاعب منك كصاحب المشروع. بشكل عام، تحتاج الدواجن إلى الرعاية والاهتمام حتى تنضج وتنتج ما تبحث عنه. يمكنك تربية الدواجن في أي مكان مفتوح في منزلك حسب رغبتك.
قد تكون غرفة احتياطية في منزلك أو سطحك هي كل ما تحتاجه، وكل ما تحتاجه لبدء هذا المشروع هو:

*قم بإعداد مساحة مفتوحة وبناء عش الدواجن حسب تفضيلاتك الخاصة، كما يمكنك العثور على العديد من أشكال وطرق بناء الأعشاش على الإنترنت، بعد بناء العش، ضع الكثير من رقائق الخشب في العش للحفاظ على دفء الدواجن. .
إذا كانت هذه تجربتك الأولى مع الدواجن فمن الأفضل أن تبدأ بعشرة أزواج من الكتاكيت، وبالطبع من الأفضل شراء الكتاكيت الصغيرة وترتيبها والعناية بها، واحرص على شراء الكتاكيت البيضاء إذا كنت ترغب في تصنيعها. ربح سريع إذ لا يحتاجون إلا إلى أن ينضج في خمسة وأربعين يومًا.

*العمل على تهوية منطقة العش لتوفير إضاءة خافتة جيدة والتأكد من العلف والماء بشكل منتظم وكافي حيث أن الكتاكيت تستهلك الكثير خلال الأيام الأولى من الحياة ويجب الاتفاق على ذلك مع طبيب بيطري محترف فحص الدواجن من وقت لآخر إذا كان أحدها تصاب الطيور بالعدوى بسرعة، وسوف تصيب بقية الدواجن.
*من الأفضل أن تبدأ هذا المشروع في أحد الربيع أو الخريف، حيث أن الطقس الحار جدًا أو البارد جدًا يمكن أن يقتل الكتاكيت إذا لم تكن لديك خبرة في رعاية الكتاكيت ورعايتها في المناخات المختلفة.

 

مشروع إعادة تدوير زيت الطعام:

كل ما يتطلبه هذا المشروع هو بعض الجهد والقليل من المال منك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متاجر المواد الغذائية المختلفة وشراء زيت الطهي منها ومن ثم بيعه للمصنع، ربح هذا المشروع يعتمد على استخدام الزيت بعد إعادة البيع لأنه يستخدم في صناعة أشياء كثيرة مثل الفازلين والجلسرين وصابون الأطباق وما إلى ذلك.

يمكنك الاتفاق مع بعض المطاعم على شراء الزيوت منها التي لا تصلح لتحضير الطعام، بالإضافة إلى الاتفاق مع مصانع مختلفة على شراء الكمية التي تريد شراءها، عليك البحث عن المطاعم التي تستخدم الزيت بكميات كبيرة للقيام بالشراء عملية أسهل بالنسبة لك، والبحث حول مصنع لا يوجد مورد للنفط، مما يسهل عليك البيع.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن ندرس ما إذا كان متوسط ​​سعر مخلفات الزيوت يحسب بالكيلو جرام أم بالطن، ومن الأفضل ألا يكون أقل من متوسط ​​السعر، حتى لا يشعر المصنع بأن الزيت مخادع أو شيء من هذا القبيل. ، حتى لا يفشلوا في المستقبل.

هناك مشاريع أخرى يمكن إنشاؤها برأس مال خمسة آلاف جنيه ولكن سنكملها فى مقالات أخرى

لذا يرجى متابعة المقالات القادمة

شكراً لكم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

22

followings

24

مقالات مشابة