دي مش دبي دي مدينة المستقبل العلمين الجديدة

دي مش دبي دي مدينة المستقبل العلمين الجديدة

0 المراجعات

اولا عشان تعرف هي موجودة فين على الخريطة ، فهي تقع في أفضل و افخم المناطق في مصر حيث تقع مدينة العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الاسكندرية – مطروح).
تبلغ مساحة المدينة 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلى ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 مليون نسمة.

وتعتبر مدينة العلمين من افضل المدن الجاذبة للسياح وهي مدن الجيل الرابع حيث تضم المدينة جميع المراكز الخدمية والترفيهية تتمثل في : معارض ، ملاهي ، منافذ بيع ، بحيرة العلمين ، حي الفنادق و ميدتاون ، مركز ثقافي ، مكتبة بحجم مكتبة الإسكندرية ، دار اوبرا ، مقابر الحرب العالمية ، مسجد ضخم ، كنيسة ضخمة ، مدارس وجامعة جديدة ، نوادي رياضية مراكز تجارية ، مدينة تراثية على مساحة 259 فدان .

وايضا تحتوي المدينة على مركز طبى عالمى بمساحة 44 فدان ، يوجد بالمدينة مركز مؤتمرات عالمي مجهز لاستقبال مؤتمرات اوروبا ، تحتوي المدينة على كورنيش عالمى بطول الشاطئ.

من اشهر المعالم الموجودة في العلمين هي :
1- برجا العلمين من أضخم المشاريع و اطولهم في منطقة البحر المتوسط يحتوي على 5 ابراج يبلغ طولهم 170 متر  ما يعادل 75طابقاً ، حيث انها تتميز عن الأبراج الأخرى بأن اول خمس طوابق من الابراج 1-5 تحتوي على مناطق ترفيه وان بين كل عشرين دور يوجد دور به حمام سباحة وحدائق معلقة ، ويحتوي كل طابق على 22 وحدة سكنية .

2- كورنيش المدينة يبلغ طوله 14 كم يقرب طوله من كورنيش الإسكندرية مما يدفع الشركات الي استغلال هذه المساحة وتحويلها إلي اماكن ترفيه ، حيث يسعى المستثمرين الي الاهتمام بهذه المساحة الواسعة على الساحل الشمالى ومن أهم الاستثمارات التى تمت هي :
تمهيد الممشى السياحي بطول 7 كيلومترات ، تنفيذ 5 حواجز شاطئية من الجهة الشرقية ، بحيرة طبيعية ، منطقة للمطاعم والكافيهات ، تحسين منطقة الشاطئ من خلال إنشاء ميناء اليخوت ، توفير جراجات، ومسارات للدراجات .
3- متحف العلمين العسكري إذا ارد الدخول في أجواء الحرب العالمية الثانية فعليك زيارة هذا المتحف ، حيث انه يقع في المدينة التراثية بالقرب من الحي اللاتيني يضم : 
الساحات المكشوفة مليئة بالأسلحة والمدرعات، والطائرات ، قاعات المقتنيات العسكرية، وخرائط خاصة بالمعارك ، توجد جداريات عند بهو المتحف تروي قصص الحرب بتفاصيلها، وصور منحوتة لقادة الجيوش ، ومجسمات للقادة والجنود .

يوجد العديد من الأحياء داجل مدينة العلمين تصل إلي 14 حياً وتختلف انواع السكن بين الاجتماعي و المتوسط و المتميز ومن أهم الاحياء الحي اللاتيني و الابراج الغربية .

 

 

لو عايز تعرف اكتر عن مدينة العلمين اكتب لي كومنت 😊⁦❤️⁩
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

5

متابعهم

2

مقالات مشابة