تستمر أسعار النفط في الانخفاض ، وينخفض ​​النفط الخام الأمريكي إلى ما دون 70 دولارًا للبرميل

تستمر أسعار النفط في الانخفاض ، وينخفض ​​النفط الخام الأمريكي إلى ما دون 70 دولارًا للبرميل

0 reviews

تراجعت أسعار النفط بنحو 5٪ يوم الثلاثاء حيث أدت المخاوف بشأن إمكانية تصديق الولايات المتحدة على اتفاق سقف الديون إلى تراجع الرغبة في المخاطرة ، في حين خيمت الرسائل المتضاربة من منتجي النفط الرئيسيين قبل اجتماع في الأيام المقبلة على توقعات الإمدادات.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 3.71 دولار أو 4.81 بالمئة إلى 73.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 17:34 بتوقيت جرينتش. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.4 دولار إلى 69.27 دولار للبرميل ، منخفضًا 4.7 بالمئة عن إغلاق الجمعة. بما أن يوم الاثنين هو يوم عطلة رسمية في الولايات المتحدة ، فلا توجد فواتير.

قال بعض الجمهوريين المتشددين يوم الاثنين إنهم قد يعارضون اتفاق سقف الديون في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، لكن الرئيس الديمقراطي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفين مكارثي ظلوا متفائلين بشأن الموافقة على الصفقة. 

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، توصل بايدن ومكارثي إلى اتفاق لتعليق سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار والحد من الإنفاق الحكومي للعامين المقبلين. يجب أن يتم التصديق على الصفقة من قبل الكونجرس المنقسم بحلول 5 يونيو ، وهو اليوم الذي قالت فيه وزارة الخزانة إن البلاد قد لا تكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها ، مما قد يؤدي إلى اضطراب الأسواق المالية.

يتزامن الموعد النهائي للموافقة على سقف الدين تقريبًا مع اجتماع 4 يونيو لتحالف أوبك + ، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بما في ذلك روسيا ، وليس من المؤكد ما إذا كان التحالف سيلتقي. تم الإعلان عن التخفيضات.وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتسو للأوراق المالية "حول المستثمرون انتباههم إلى نتائج اجتماع أوبك + ... كبار منتجي النفط يوجهون رسائل متضاربة."

في الأسبوع الماضي ، حذر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان البائعين على المكشوف الذين يراهنون على انخفاض أسعار النفط ، في إشارة محتملة إلى أن أوبك + قد تخفض الإنتاج.

وقال محلل الطاقة نايف الدنداني ، إن هناك مؤشرات إيجابية تدعم ارتفاع أسعار النفط ، بما في ذلك خفض الإنتاج الطوعي 1.6 مليون برميل يوميا من قبل تحالف أوبك + الذي دخل حيز التنفيذ في مايو. وأضاف الدنداني في مقابلة مع قناة العربية ، أن الاقتصاد الصيني بدأ أيضًا في إظهار بوادر انتعاش ، حيث بلغ الاستهلاك نحو 16 مليون برميل يوميًا في أبريل من العام الماضي ، بزيادة 26٪ عن نفس الشهر في عام 2022.

ومع ذلك ، أشارت تصريحات لمسؤولين ومصادر في قطاع النفط الروسي ، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ، إلى أن ثالث أكبر منتج للنفط في العالم يميل نحو الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير.

في أبريل / نيسان ، أعلنت السعودية وأعضاء آخرون في أوبك + تخفيضات أخرى للإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا ، ليصل إجمالي التخفيضات للمجموعة إلى 3.66 مليون برميل يوميا ، وفقا لحسابات رويترز.

ينتظر التجار أيضًا بيانات التصنيع والخدمات الصينية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع بحثًا عن إشارات على التعافي في الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط في العالم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة