5- خطوات لبدء مشروع تجاري

5- خطوات لبدء مشروع تجاري

0 المراجعات

1_"5 خطوات لبدء عمل تجاري" من موقع Entrepreneur.com: يعد هذا المقال دليلًا شاملاً من موقع عملك الخاص. تحليل المقال للأفكار التجارية وتحديد السوق وتحديد التمويل الكثير.

2_"The Lean Startup" للكاتب إريك ريس: يعتبر هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا حول المشاريع التجارية. يتناول الكتاب كيفية إنشاء شركة جديدة بأقل قدر من الموارد الممكنة ، وأهم المناطق المعروضة للنمو والتطوير.

3_"كيفية إنشاء خطة عمل" من موقع Forbes.com: يوضح هذا المقال كيفية إنشاء خطة عمل فعالة.  حول كيفية تحديد الهدف العام يشمل السوق والفرص وغيرها 

4_"قوة العلامة التجارية" من موقع Harvard Business Review: هذا المقال عن أهمية إنشاء قوية لشركتك. نصائح حول كيفية تحديد الرسالة التجارية التي تشمل السلع التجارية وبناء صورة للشركة.

5_"7 أخطاء يجب تجنبها عند بدء عمل تجاري" من موقع Inc.com: يعرض هذا المقال بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها رواد الأعمال الجدد ويوضح كيفية تجنبها. يشمل المقال نصائح حول كيفية إدارة المال والحفاظ على التركيز وغيرها الكثير.

6_تعتبر المشاريع الصغيرة نوعًا من الأعمال التجارية التي تتكون عادةً من خمسة أشخاص أو أقل وغالبًا ما تكون عائلية أو شركة منزلية. تساهم المشاريع الصغيرة ، بغض النظر عن نوعها ، في تحسين اقتصاد البلاد وخلق فرص عمل جديدة ، وهي أكثر شيوعًا في البلدان النامية منها في البلدان الأخرى. ويرجع ذلك إلى قلة فرص العمل والوظائف ذات الدخل الجيد ، لذلك يلجأ البعض إلى العمل الحر والمشاريع الصغيرة. تمثل المشاريع الصغيرة ما يقرب من ثلث القوى العاملة في القطاع الخاص في معظم الدول المتقدمة ، وتميل مشاركة الذكور في هذه المشاريع إلى ضعف مشاركة الإناث ، ومشاركة الشباب أعلى من مشاركة المتقاعدين أو من يقتربون من سن التقاعد ، وهو مجاملة تجذب الطلاب المتعلمين أكثر من الطلاب غير المتعلمين .

7_على الرغم من أن إنشاء مشروع تجاري أصبح الآن أسهل لأنه يمكنك إنشاء مشروعك الخاص في وقت قصير وبميزانية صغيرة ، إلا أن الخوف من الفشل يمكن أن يبطئ هذا القرار. مع الإحصاءات التي تظهر أن ربع المشاريع تفشل بعد عام واحد فقط من إطلاقها ، وثلثها بعد عامين ، ونحو نصفها تفشل قبل خمس سنوات ، يصبح التخطيط والإدارة الجيدان ضرورة أساسية قبل إطلاق المشروع. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية بدء عمل تجاري بميزانية صغيرة ، وسنغطي هذه الموضوعات

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة