اخبار الذهب عالميا ومحليا

اخبار الذهب عالميا ومحليا

0 reviews

توقعات الذهب بعد الاجتماع

ينتهي اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي عند نقطة ملموسة مع تضخم لزج ومتصاعد ومخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي تواجه نفس مصير المملكة المتحدة حيث لا يزال التضخم يرتفع بدلاً من الانخفاض ، حيث وصل إلى 10.4٪ أمس ، لذا فإن معضلة بنك الاحتياطي الفيدرالي هي إما رفع الفائدة الرئيسية معدلات للحد من ارتفاع التضخم ، أو الانتظار لتجنب تفاقم الصعوبات التي تواجه البنوك ، هذان خياران ، كلاهما مر ، اختار أصعب مسار للاقتصاد ، وهو كبح جماح التضخم ، وهو الاستمرار في رفع أسعار الفائدة ، إنه راضٍ عن استخدام الوعود لتهدئة الاقتصاد ، التي دفعت الذهب للأعلى بمقدار 30 دولارًا كما كان متوقعًا ، وأوضح أن ما كان يفعله لم يكن شراء السندات ، وليس السياسة التضخمية الخفيفة.

لماذا ارتفع الذهب مقابل قرار الاحتياطي الفيدرالي  كما توقعنا؟

قبل الأزمة المصرفية الأخيرة ، أشارت التوقعات إلى اتجاه رفع أسعار الفائدة في اجتماع مارس ، لذلك إذا لم يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ، فهذا يرسل رسالة إلى الأسواق المالية بأن هناك مشكلة كبيرة في الاقتصاد وأن الاحتياطي الفيدرالي لا يفعل ذلك. 

في هذا السيناريو حيث يتوقع السوق رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، شهد الذهب انخفاضًا ملحوظًا على المدى القصير ، وهو ما شهدناه في الأيام القليلة الماضية ، ولكن على المدى المتوسط ​​، سوف يرتد إلى مستويات عالية جديدة بسبب استمراره. أزمة مصرفية.
وذلك لأن أحد أهم أسباب الأزمة المصرفية هو ارتفاع أسعار الفائدة وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي التشديدية ، لذلك الاستمرار في تنفيذ نفس السياسات التي تسببت في هذه الأزمة ودعم الذهب خلال الأيام القليلة الماضية ودفعه إلى ما فوق 2000 دولار ، الثمين. قد يتغلب المعدن على سياسة رفع أسعار الفائدة مدفوعة بعدم اليقين الذي قد يستمر في السوق لبعض الوقت في المستقبل ، خاصة إذا لم تنته الأزمة بعد ، أتوقع تداول الذهب في نطاق 2250 و 2400 ، لأنه بالإضافة إلى ذلك إلى ما سبق ، يحب المستثمرون الاستثماريون الافتراض القائل بأن الدولار الأمريكي هو أحد الأصول بسبب افتراض السلامة الذي قدمته وزارة الخزانة الأمريكية ، ولكن هذا وقت ضغوط مالية وعدم استقرار سياسي يندفع الاقتصاديون إلى الذهب.

بقلم mr kmzy baniti

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة