السيارة تسجل في التاريخ  The car goes down in history

السيارة تسجل في التاريخ The car goes down in history

0 المراجعات

السيارة تسجل في التاريخ

The car goes down in history

أليس من الصعب علينا التحدث عن شغفنا بالسيارة القديمة دون الحديث عن المال. 

Isn't it difficult for us to talk about our passion for the old car without talking about the money.

واليوم ، هناك موديلات تقدر قيمتها بملايين الدولارات ، وتحدد كل عملية بيع لسيارة عتيقة سجلات الأسعار لماركة أو موديل أو حتى ملحقات مثل غطاء المبرد الذي يحمل علامة "Lalique". ما كان ينظر إليه في أوائل الثمانينيات على أنه عيب خفي من قبل حفنة من المتحمسين أصبح مجالًا للمضاربين الأثرياء الراغبين في صرف مبالغ تصل إلى 5500000 جنيه إسترليني لسيارة بوجاتي رويال.

ولمعرفة كيف تغيرت الأمور ، ما عليك سوى مقارنة كتالوجات مبيعات السيارات القديمة بالكتالوجات التي تم تجميعها وتجميعها للمزادات الجارية اليوم. تم إعداد الكتالوج لمزاد Sotheby's London الذي أقيم في لندن بتاريخ 4/12/1989 م

وكانت تزن أكثر من كيلوغرام ، وقد زوده الخبيران بأوصاف تسع وتسعين سيارة معروضة للبيع في ذلك اليوم ، بالإضافة إلى 650 قطعة من الإكسسوارات والأعمال الفنية والأشياء المدرجة في قسم Automobilia .915.000 جنيه ، وثمانية أخرى. سيارات وصل سعرها إلى 100 ألف جنيه. في عام 1950 م ، لم يفكر أي مشتر عاقل في شراء مثل هذه السيارات التي يتنافس المشترون عليها للحصول على مثل هذه المبالغ الضخمة. ما الذي يجعل سيارة قديمة كهذه أغلى من غيرها؟

وقد يعتقد الشخص العادي أن السبب الرئيسي قد يكون العمر أو ندرة السيارة. ولكن هذا ليس هو الحال. السيارات القديمة من عصر اختراع السيارات تكلف أقل من أحدث الموديلات: ضخمة وصاخبة وصعبة القيادة على الطريق ، فهي تهم المتاحف أكثر من الأفراد. ومع ذلك ، من بين الطرازات الأقدم سيارات ما قبل 1905 التي تزداد قيمتها باختيارها للتنافس في سباق لندن إلى برايتون الشهير. أما بالنسبة للنماذج النادرة ، فهي ذات قيمة أكبر فقط إذا كانت ندرتها مصحوبة بصفات أخرى. على سبيل المثال ، تعتبر Bugatti Royale نموذجًا نادرًا جدًا ، لكنها تساوي ملايين الدولارات ، حيث يعتبرها الكثيرون تحفة من جماليات السيارات.

السيارة موضوع فني car subject art::

الحقيقة هي أن السيارة القديمة تستحق الثمن الذي يدفعه هواة الجمع. كيف تشرح أن سيارة شيفروليه ذات السقف القابل للتحويل منذ عام 1957 م أغلى من الطرازات الأقدم أو الأحدث؟ ربما الأشخاص الذين هم على استعداد لدفع أكثر من 30 ألف دولار لسيارة قديمة بحالة جيدة لا يمكنهم شرائها جديدة ، أو أنهم يمتلكون بالفعل واحدة ويرغبون في العودة إلى شبابهم القديم.

وأدت المضاربة في السيارات القديمة إلى إنشاء أعمال دولية مزدهرة. في بلدان أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين وأوروغواي والبرازيل ، حيث لا تزال العديد من طرازات السيارات من عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي متداولة يوميًا ، أصبح التجار الذين يبحثون عن أمثلة نادرة للعملاء الأجانب الأثرياء متورطين في هذه الظواهر في السبعينيات.

والموديلات القديمة أصبحت الآن باهظة الثمن لدرجة أن أصحابها غالبًا ما يترددون في تعريضهم لأخطار الطريق. لذلك من السهل عمل نسخ بالحجم الطبيعي لهذه السيارات الثمينة. على سبيل المثال ، مقابل 20000 دولار ، من الممكن الحصول على نسخة كاملة من مرسيدس SSK بمحرك مرسيدس حديث. هذا السعر ليس مرتفعا مع الأخذ في الاعتبار أن السعر الأصلي للسيارة أعلى بعشر مرات على الأقل من هذا السعر. وكل هذا يثبط عزيمة الأشخاص الذين يحبون السيارات القديمة حقًا. ومع ذلك ، استجاب البعض لهذا الجنون باللجوء إلى نوادي السيارات القديمة ، وتنظيم مسابقات السيارات والاستعراضات. لا يكاد يمر شهر دون أن يحدث واحد على الأقل من هذه الأشياء في جزء ما من العالم. يستمر عدد أعضاء الاتحاد الدولي للسيارات في النمو.

ومتاحف السيارات شائعة أيضًا. شاهد ما الذي يجعل متحف السيارات القديمة جديرًا بالاهتمام؟ لقد أجاب كينيث بيرينغ بشكل قاطع على هذا السؤال. في عام 1988 م ، أطلق على المنشأة التي سميت باسمها في دانفيل بولاية كاليفورنيا اسم "متحف الفن" ، حيث تحتفظ بمجموعتها المكونة من 150 سيارة ، وتعتبر السيارات من أرقى الأشكال المنحوتة. أما بالنسبة لجيكانكارلو أماري ، أمين متحف كارلو بيسكارتي دي روفيا في تورينو ، فهو يعتقد أن السيارات هي نتاج عبقرية بشرية وجهود إبداعية حقيقية كانت ولا تزال مفيدة للمجتمع. يمكن اعتبار السيارة الشكل النهائي للفن الحركي الديناميكي.

التاريخ الحديث the modern history :

هذه أفكار حديثة نسبيًا ، والتي لم تكن بالتأكيد شائعة في فجر هذا القرن. أصبحت السيارة ظاهرة تاريخية فقط في عشرينيات القرن الماضي عندما توصلت مجموعة من النبلاء إلى فكرة عقد مسابقة للسيارات القديمة بين لندن وبرايتون في ذكرى يوم واحد في عام 1896 م عندما تم اتخاذ قرار بزيادة الحد الأقصى المسموح به. السرعة للسيارات من 12 ميلاً (20 كيلومترًا) في الساعة ، مما يسمح للحصان بمنافسة القدرة الحصانية. وهو سباق سنوي تشارك فيه السيارات المصنعة فقط قبل عام 1905 م ، وبهذه الطريقة يشبه سباق الخيول أسكوت (بريطانيا).

تأسس نادي السيارات البريطاني المرموق ، الذي يمتلك أعضاؤه سيارات تزيد أعمارهم عن خمسة وعشرين عامًا ، في عام 1930 في المملكة المتحدة. تم إنشاء أول متاحف للسيارات فقط في الخمسينيات. وعندما قرر اللورد مونتاجو فتح منزله الفاخر للجمهور في عام 1952 م وعرض سياراته الخمس القديمة في المرآب ، لم يتخيل في كثير من الأحيان أنه قد وضع أسس المتحف البريطاني الوطني للسيارات ، والذي يضم اليوم أكثر من مائتي سيارة قديمة. في هذه الأيام ، يجب أن يكون هناك أكثر من 300 متحف للسيارات حول العالم ، ومئات أخرى بها سيارات في مجموعاتها ، بدءًا من متحف الفن الحديث في نيويورك ، الذي يعرض متحف Cisitalia الفاخر.

النوادي والكتب والمجلات Clubs, books and magazines :

في الخمسينيات من القرن الماضي ، ظهرت المقالات الأولى التي تتناول حنين السيارات القديمة ، والمجلات المتخصصة في شؤونهم ، مثل مجلة Vanoto في فرنسا ، و "Automobile" في المملكة المتحدة ، و "Motor Classic" في ألمانيا ، وهي ثلاث مجلات دورية. متخصص في السيارات الكلاسيكية ، ويتم نشره الآن بعدة لغات. يتم الآن نشر العديد من الكتب حول السيارات القديمة وتاريخها ومواصفاتها. تنشر دار النشر الأمريكية Motorbooks كتالوجًا يتكون من أكثر من مائة صفحة ، والذي يحتوي على مراجع للكتب المتخصصة ، والنماذج ، والأسعار ، والآلات ، وعناوين المصلحين ، وغيرها من المعلومات التي تهم عشاق السيارات القديمة. يحتوي آخر هذه الكتالوجات على مجموعة من أشرطة الفيديو لعشاق السيارات الذين يرغبون في مشاهدة موديلات سياراتهم المفضلة أو إعادة مشاهدة الأفلام الترويجية لهذه السيارات.

وقد يشير كل هذا إلى أن عشاق السيارات القديمة لم يكونوا أكثر سعادة مما هم عليه اليوم: فعاطفتهم معروفة الآن في جميع أنحاء العالم. هناك المئات من النوادي حيث يمكنهم مقابلة مالكي السيارات والموديلات (يوجد حوالي 250 ناديًا في المملكة المتحدة وحدها). يصنع الحرفيون المهرة قطعًا قديمة الطراز وعفا عليها الزمن لهؤلاء المتحمسين.

وتتضاعف الإعلانات المتخصصة والمسابقات والمراجعات وغيرها من الأحداث التي تتيح لهم إبراز كنوزهم ومعرفتهم ومعلوماتهم الثمينة. لكنهم يصرحون بأسباب للشكوى: لأنه ، لأسباب تتعلق بالبيئة والسلامة ، أصبح التشريع أكثر صرامة بشأن المحركات الملوثة وأنظمة "الكبح" للسيارات التي يحبونها ، وهم يأسفون لأن أسعارها مرتفعة للغاية بسبب المضاربات.

وبالنسبة لأولئك الذين يكتبون عن السيارات ، فإنه يتساءل عما إذا كانت سيارات اليوم ستكون قادرة على إثارة نفس القدر من الشغف في المستقبل ، بعد خمسين عامًا من الآن ، مثل Duensburgs و Bugattis و Bentleys اليوم. ومرسيدس ورولز رويس. هل سيتمكن الناس من دفع ملايين الدولارات مقابل إحدى هذه السيارات وقضاء مئات الساعات في إصلاحها أو تصنيع الأجزاء يدويًا التي تم إنتاجها بكميات كبيرة؟ فهل من الممكن أن تستمر قيادة إحدى سيارات عام 1990 لمدة نصف قرن؟ فقط الوقت كفيل بإثبات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$0.78

هذا الإسبوع

articles

2074

followers

532

followings

6626

مقالات مشابة