التجارة الإلكترونية الناجحة وإطلاقها عالميًا

التجارة الإلكترونية الناجحة وإطلاقها عالميًا

0 المراجعات

مع صعود ونمو المتاجر الناجحة عبر الإنترنت ، غالبًا ما ينخفض ​​الطلب المحلي ، حيث أصبح السوق مشبعًا ، وبالتالي ، غالبًا ما تفكر الشركات والمتاجر عبر الإنترنت خارج السوق المحلية ، حيث يمكن أن تكون الأسواق الجديدة فرصة جديدة للربح والنجاح ، و لم يعد هذا هو الحال. على الرغم من صعوبة الأمر في الماضي ، فقد قرب الإنترنت كل شيء من بعضه البعض ، وأصبحت شركات الشحن عديدة ولديها خدمات متعددة يمكن أن تساعدك في التوسع الخارجي دون مشكلة.

فيما يلي أهم النصائح للانتقال إلى العالمية بنجاح:

أولاً: ضع أهدافاً واضحة

يجب أن تكون البداية دائمًا تحديد أهداف واضحة ومنطقية. تساعدك الأهداف على تطوير خطة عمل وتسمح لك بتقييم الخطوات التي تتخذها نحو هدفك. لذلك ، قبل التفكير في أي توسع ، ضع أهدافًا واضحة لعملك وابدأ الدراسة من أجل تحقيق هذه الأهداف ، لأنه بدون الدراسة لن تتمكن من وضع خارطة طريق تسمح لك بالتحقيق.

ثانياً: البحث والدراسة

الآن عليك أن تبحث وتدرس كما ذكرنا في النقطة السابقة. يساعدك البحث في تحقيق أهدافك وفهم المواقف الجديدة التي توشك على الدخول فيها. دخول سوق جديد يعني أنك بحاجة إلى معرفة الكثير من الأشياء ، مثل:

1. الموقع الجغرافي

2. الوضع الاقتصادي

3. الإجراءات القانونية

4. الاستقرار السياسي

5. البنية التحتية التكنولوجية

6. الأوضاع الاجتماعية والثقافية والنسب التعليمية

7. درجة توافر السلع والخدمات التي تخطط لتقديمها

8. حجم السوق المحتمل

9. طبيعة التسوق عبر الإنترنت في هذا السوق الجديد

سترسم كل هذه النقاط بوضوح صورة كاملة أمامك ستساعدك على توقع ما ينتظرك بعد دخول هذا السوق الجديد. ولا يضير أبدًا الاتصال بالخبراء والاستشاريين المحليين الذين يمكنهم مساعدتك في تأسيس عملك في هذا السوق الجديد.

ثالثًا: ترجمة المحتوى

مهما كان نوع المنتج أو البضائع التي تقدمها من خلال متجرك الإلكتروني ، يجب أن تلتزم بالوصول إلى الجمهور باللغة التي تناسبهم ، وبالتالي يجب تزويد هذا الجمهور بنسخة من منتجاتهم بلغتهم المحلية ، من أجل تحقيق ذلك. يسهل عليهم فهم ما ورد أعلاه ومعرفة منتجاتك بشكل أفضل. ستساعدك اللغة المحلية في الوصول إلى شرائح جمهور أوسع.

رابعاً: تسعير العملة المحلية

يساعد تقديم الأسعار بالعملة المحلية أيضًا في جذب جمهور أوسع. يمكن أن يخسر المتجر عبر الإنترنت الكثير من الأرباح إذا لم يقدم الدفع بالعملات المحلية. يختار العميل التسوق عبر الإنترنت حفاظًا على الوقت والجهد ، وبالتالي لا يحتاج العميل إلى تغيير العملات أو الذهاب إلى البنك للدفع بعملة مختلفة عن عملته المحلية ، مما يسهل عليه الأمر ويوفر له إمكانية الشراء بالعملات المحلية.

خامساً: اختيار شركات الشحن

إذا كنت تخطط للتوسع خارج السوق المحلي ، فستحتاج إلى شركة شحن دولية تقوم بتسليم المنتجات للعملاء ، لذلك تحتاج إلى البدء في البحث والاختيار بين الشركات التي تعمل في السوق وتوفر الشحنات الدولية. يجب أن تقدم الشركة التي تختارها خدمة سريعة وتكاليف أقل ، فربما يمكنك جعل عملك حصريًا مع تلك الشركة للحصول على أسعار أفضل ، كما يجب عليك التأكد من أن الشركة تعمل بعناية لضمان سلامة المنتجات ووصولها بأمان إلى وجهتها.

سادساً: الثقافة المحلية

عليك أن تهتم بالثقافة المحلية ، والتي تعد من أهم الأشياء التي تؤدي غالبًا إلى فشل المتاجر الإلكترونية. إن الاهتمام بالثقافة المحلية والاستجابة للعادات والتقاليد التي تميز المجتمعات هي من بين أهم الأشياء ، وستساعدك معرفة العميل والمجتمع الذي ستعمل فيه على وصف المحتوى الخاص بك وتقديمه بشكل أفضل. بيئة عمل هادئة.

وسأعطيكم مثالاً قبل بضعة أشهر ، سجادة معروضة على موقع التجارة الإلكترونية "شي إن" ، كان ذلك طبيعيًا جدًا ، لأن الموقع متخصص في تسويق العديد من المنتجات والملابس والإكسسوارات ومستحضرات التجميل وحتى الديكور الداخلي ، ولذا فمن الطبيعي أن يعرض الموقع الأثاث بما في ذلك دفع هذا البعض إلى طلب التوقف عن التعامل مع متجر شي إن ، لكن لحسن الحظ عالج المتجر المشكلة وأزيل البساط من المعروضات ، وأصدر المتجر اعتذارًا عن هذا الخطأ الناتج عن جهلهم بالثقافة العربية والإسلامية ، هذا مثال على المشاكل التي يمكن أن تنشأ بسبب جهل المتجر بالثقافة المحلية.

وأخيرًا ... التوسع أمر لا مفر منه ، خاصة بالنسبة للمتاجر والشركات الناجحة ، ولكن يجب ربط التوسع بالدراسة والبحث وتحديد الأهداف حتى لا تقع ضحية لطموحاتك الواسعة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.40

هذا الإسبوع

المقالات

2269

متابعين

523

متابعهم

6622

مقالات مشابة