المال و الخطأ الذي يقتل المشروع

المال و الخطأ الذي يقتل المشروع

0 المراجعات

ان مشكلة المال هي المشكلة الاسمى التي تأرق الفرد و المجتمع و حتى الدول و جميع الأمم،فهذه المشكلة علاجها سهل بقدر ما هو صعب و معقد بقدر ما هو معقد ،و قد تظن نفسك احيانا انك نجحت و وصلت الى نجاحك لكن الواقع قد يثبت لك عكس ذلك تماما .

 

عزيزي القاريء ليس هناك شيء صعب دوما و كذلك ليس هناك سهل دوما ،بل يوجد شيء اسمه العمل و التخطيط المسبق و الكد و الجد كما ذكرت سابقا في احد مقالاتي هنا في الموقع ،لذلك لا داعي للقلق و الرهب بل عليك بالتركيز على الهدف و دع عنك ما يقال و ما يهذب بك للهاوية من افكار سلبية .

 

عند التخطيط و الدراسة و تحديد الهدف و توفير رأس المال يبقى لك شيء هو الصبر و المثابرة و متابعة ما انت بصدد العمل عليه و الذي تريد به النجاح و التطور و عيش حياة كريمة .

 

قد تعتقد في بادىء الامر ان متابعة المشروع امر سهل حتى يثبت لك الواقع عكس ذلك فهو اصعب مما تعتقد ،فهو شيء يحتاج تركيزا و صبرا اكبر مما تعتقد ،و اغب المشاريع يكون سبب فشلها هو عدم المتابعة الجيدة للمشروع و المضي معه قدما لكي يتطور و يبتعد ، فالمشاريع مثلها مثل الاطفال ابسط غفلة عنه قد تأدي بك الى كارثة قد لا يتوقعها العقل .

 

هناك خطأ شائع يمر اغلبية من يفشلون في مشاريعهم الا و هو التركيز على المال بدل العمل ،فهذا اكبر خطأ قد يفعله اي مستثمر في مشروعه و يأدي به الى التهلكة لا محالة ، و تجنب هذا الخطأ سهل بقدر ما هو صعب عن طريق اعطاء اهمية للعمل و دع عنك التركيز على المال و المداخيل في تابعة للعمل ،اي اذا نجح العمل ينجح المشروع مباشرة و اذا نجح المشروع يدر عليك مالا و فيرا .

 

لا تستهن بهذه النصيحة و لا تأخذها على محمل جد كبير فقط حاول ان توازن بين الصبر و الجهد و المثابرة ، فلا تعطي كل و قتك للعمل و لا تعطي للعمل القليل من الوقت و هكذا تكون اغنى الناس في مجالك و انجحهم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

followers

7

followings

4

مقالات مشابة